الشريط الإخباري

المُلتقى الثقافي اليسوعيّ يستقطب المواهب المُختلفة في حمص

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

تحتَ عنوان “Open Day” أقامَ المُلتقى الثقافي اليسوعي، في دير الآباء اليسوعيين في حمص، مؤخراً، فعاليات ثقافية وفنيّة شملت “الرّسم، النَّحت، اليوغا، الغناء، والتّصوير الضوئي”.

مُديرة المُلتقى الثّقافي “جيانا عبد النور” عبرت لـ “شام تايمز” عن نجاح الفعاليّة التي تُعتبر الأولى من نوعها، حيثُ بدأتْ الفعاليات عندَ السّاعة الحادية عشرة صباحاً وحتى السّاعة الثالثة ظهراً، كما كانَ عدد المُشاركين كبير ومُنظم.

وصَرَّحَتْ “كاترينا حلواني” مُنسقة المُلتقى الثّقافي لـ “شام تايمز” أنّ عدد المشاركين بلغ سبعين شاب وشابة من مُختلف الأعمار، والهدف من فعالية “اليوم المفتوح” توجيه النّاس نحوَ الثقافة بالإضافة لتنميّة المواهب.

ولَفَتَ “يزيد جرجوس” مدير مؤسسة “يزيد جرجوس للتنميّة”، إلى وجودِ ورشات فنيّة وموسيقيّة ورياضيّة بالإضافة إلى رقص الباليه في مدرسة الآباء اليَسوعيين، وفي يوم الطّفل العالمي تَمّ بالإشتراك مع مديريّة الثقافة بحمص تقديم فعاليات فنيّة وإبداعيّة، أمّا عن ورشات “اليوم المفتوح” كانت المُشاركات كثيرة ومُتنوّعة وسَتَكَرر الفعاليات كل 6 أشهر بمشاركة جميع المواهب من داخل حمص وخارجها، وبوجود فريق المواهب الجامعيّة اكتمل المُشاركين في هذا اليوم المُميّز.

ومن المشاركين بالفعالية فريق يوغا حمص حيثُ أكدَّ مُدرِب الفريق الأستاذ “رابح حيلوني” لـ “شام تايمز” أنّه قَدّم مع فريقهِ لوحاتٍ متنوّعة لليوغا، وكان الخِتام برقصةٍ للفريق وجلسة تأمُل بِوَسَطِ طاقة المحبّة التي توجد داخل الدّير، كمّا توجهَ بالشكر لإدارة “المُلتقى الثّقافي اليَسوعيّ” لتسليطهم الضَّوء على المواهبِ الشّابة، وسيشارك فريق اليوغا مُجدداً في كل الفعاليات التي سَتُقام داخل حمص وخارجها.

يُشار إلى أنّ اليوم المفتوح استقطبَ المواهِب المُختَلِفة، كما يوجد طلبات كثيرة لإعادة الفعاليات في وقتٍ قريب، ولكن نظراً لظروفِ مدرسة الآباء اليسوعيين سَيَتُم تكرار الفعالية بشكل دوريّ كل 6 أشهر في فصلي الرّبيع والخريف.

شاهد أيضاً

ما هو مصير مسلسل “العربجي”

شام تايمز – متابعة علمت شام تايمز أن التحضيرات لانطلاق تصوير مسلسل “العربجي” قائمة بشكل …

اترك تعليقاً