إقامة المهرجان السينمائي الدولي للأطفال واليافعين في إيران

شام تايمز- متابعة

أعلن المهرجان السينمائي الدولي للأطفال واليافعين في إيران، عن لجنتي التحكيم للقسم المحلي والدولي لهذا العام.

وتحدث مدير القسم الدولي للمهرجان السينمائي بدورته ال34 رائد فريدزاده،قائلاً: “إن هذا المهرجان من أقدم المهرجانات السينمائية في المنطقة، وتمكن لسنوات عديدة من خلال جذب انتباه الناشطين، في مجال الأطفال واليافعين من ترسيخ مكانته واعتبار جيد في هذا الصدد”.

وأضاف فريدزاده أن يتمتع هذا المهرجان بعلاقة جيدة ووثيقة مع مهرجانات الأطفال المتخصصة في جميع أنحاء العالم، موضحاً أن المهرجان نظرا للقيود التي فرضها الوباء سيقام مثل العام الماضي عبر النت .

وأشار فريدزاده إلى أن القسم الدولي يتضمن مجالات عديدة للمنافسة، الأول هو “مسابقة الأفلام الطويلة” وقسم “مسابقة الأفلام القصيرة”، حيث يتنافس 12 فيلماً في قسم الأفلام الطويلة و 13 فيلماً في القسم القصير.

وبين فريدزاده أنه يشارك في القسم الدولي فيلمان من إيران “يدو” للمخرج مهدي جعفري و “أبناء البحر”، للمخرج أفشين هاشمي، وحسين قاسمي جامي في قسم الأفلام القصيرة، هناك فيلمان روائيان قصيران وفيلم إينمي قصير.

وتابع فريدزاده قائلاً:بالطبع هذا العام كما في السنوات السابقة سيكون لدينا أطفال ويافعين إلى جانب ثلاثة حكام إيرانيين، من 9 دول وهي باكستان، الهند، بنغلاديش، أوكرانيا، اليابان، الدنمارك واليونان.

يشار إلى أن المهرجان السينمائي الدولي الرابع والثلاثين للأطفال واليافعين سيقام، تحت شعار ” السينما أرض الخيال”، برعاية علي رضا تابش “من 8 إلى 13 أكتوبر /تشرين الأول2021”.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً