علا الباشا أول امرأه سورية ترشح نفسها للبرلمان!

شام تايمز – دانا الفلاح

لفتت الفنانة علا الباشا لـ “شام تايمز” أن الشخصية التي تؤديها في مسلسل “باب الحارة 11” حقيقية وموثقة وهي شخصية “ثريا الحافظ” ابنة الشهيد أمين لطفي الحافظ الذي استشهد مع مجموعة الأحرار العرب في السادس من أيار وهي زوجة الصحفي والكاتب منير الريس ورائدة العمل النسائي وأول أمراه سورية ترشح نفسها لـ البرلمان.

وأكدت الباشا أن ماجذبها إلى العمل بالرغم من الانتقادات التي طالته بالفترات الأخيرة هو الدور بحد ذاته، مبينة أن الشخصية حقيقية وهي من تاريخ سورية الحديث بمعنى أنها موثقة فباستطاعتها البحث عنها والتعرف على تفاصيلها من خلال كتاباتها والمقالات التي كتبت عنها.

وذكرت الباشا أنه من الجميل أن نسلط الضوء على هذه الشخصيات المؤثرة والتي لها مكانة تاريخية ونضالية، ولكن مع الأسف تم تهميشها مع غيرها من النساء السوريات الذين كان لهن الدور الإيجابي بالحياة الثقافية والسياسية بسورية بالفترات الماضية.

أما فيما يتعلق بغيابها عن المسرح قالت الباشا: ” لغيابي عدة أسباب أولها عدم تقديم عروض لي للمشاركة بسبب قلة الأعمال المسرحية التي تقدم حالياً، وكذلك انشغالي خلال الفترة الماضية بأسرتي وظروف الحمل والأمومة، فكانت التجربة الأولى لي التي جعلتني بعيدة عن التمثيل بشكل عام لأكثر من سنة ونصف”.
كما تسجل الباشا حالياً مشاركتها أيضاً بمسلسل “بعد عدة سنوات” من إخراج “عبد الغني بلاط”، لافتة إلى أنه بالوقت الحالي لا يوجد مشاريع لأعمال تجمعها مع المخرجة رشا شربتجي.

شاهد أيضاً

درة تستعد لـ “جروب الماميز”

شام تايمز – متابعة تستعد الفنانة التونسية درة زروق لعمل جديد، تحت عنوان “جروب الماميز.. …

اترك تعليقاً