وزير الإعلام الفلسطيني: تحضيراتٌ لليلة الفلسطينية ومشاركة غنية في مهرجان القدس

شام تايمز – عمّان – هزار سليمان

أكد وزير الإعلام الفلسطيني “أحمد عساف” أنهم يقدرون ما فعلته إدارة المهرجان كممثل عن المملكة الأردنية الهاشمية بتسمية الدورة بالقدس في هذ الوقت بالتحديد والذي يعتبر مهم جداً في ظل الحضور النوعي من الأشقاء العرب على المستوى الرسمي والفني والإعلامي.

وقال “عساف”: إن “الاحتلال” يحاول طمس الهوية العربية والفلسطينية والإسلامية والمسيحية والذي قوبل بتضحية من الشعب الفلسطيني وصمود كبير ورفض لكل أشكال الاحتلال.

ولفت “عساف” إلى أن القدس تحظى باهتمام الأشقاء العرب ونحن مرتاحون لما قامت به إدارة المهرجان والحكومة الأردنية وجلالة الملك الأردني وكل الأشقاء العرب الذين أحيوا المهرجان العام تحت عنوان مهرجان “القدس”.

وبالنسبة لتحضيرات الليلة الفلسطينية وأهمية تكريس قضية القدس في الدراما قال “عساف”: إن المشاركة الفلسطينية غنية وستكون ندوة مهمة يقدمها مفتي القدس والأراضي الفلسطينية سماحة الشيخ “محمد حسين” ونيافة المطران “منيب يونان” وهم من أهم الرموز الدينية المسيحية في مدينة القدس بالإضافة إلى ليلة فنية تعبر عن الحالة الوطنية الفنية الفلسطينية يشارك فيها عدد كبير من النجوم الفلسطينيين كـ الفنانة “سناء موسى” و”محمد الهباش” وشادي البوريني” و”قاسم النجار” والفنان الأردني العربي الفلسطيني عمر العبدللات” وأعمال فنية كثيرة أخرى على الصعيد الفني الفلسطيني أو التي تعبر عن قضايا الأمة العربية السوري سواء الأفلام المسلسلات والأفلام التي تعبر عن واقع معين أو تتمنى واقع استشرافي معين.

ونوه وزير الإعلام الفلسطيني “أحمد عساف” إلى أهمية عرض هذه الأعمال، مشيراً إلى أن الأمة العربية تحتضن القضية الفلسطينية من خلال إعطاءها أهمية في أعمالها والذي يبقي الحالة الفلسطينية بالوجدان العربي.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …

اترك تعليقاً