الشريط الإخباري

وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن “صخر دودين”: الأردن تشدد وتدعو للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للقدس

شام تايمز – عمّان – خاص

أكد وزير الإعلام الأردني “صخر دودين” بكلمة له في افتتاح مهرجان الأردن الرابع للإعلام أن “القدس” زهرة المدائن التي احتوت أرضها الصبور وأسوارها العتيدة دماء شهداء الجيش العربي، قائلاً: “المهرجان فرصة لنؤكد على مواقف الأردن الثابتة التي تشدد وتدعو للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للقدس وحماية هويتها العربية الإسلامية والمسيحية”.

وأوضح “دودين” أهمية الالتزام بالقرارات الدولية الخاصة بهذا الشأن خصوصاً قرار مجلس الأمن 2334 الذي يؤكد عدم شرعية إنشاء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً “القدس”، وإن هذا يشكّل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وكذلك قرارات منظمة “اليونيسكو” التي تعد الحرم القدسي الشريف وقفاً إسلامياً خالصاً.

وفي هذا الصدد، أكد “دودين” أن توحيد الجهود الإعلامية العربية في سبيل دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفاً: “المهرجان حدث نسعى إليه لتكون كلمتنا سواء في وسائل الإعلام العربية، كي نوصل للعالم صوتنا المعتدل من جهة ولنتمسّك بالحقوق من جهة أخرى ونتطلّع باهتمام بالغ لمخرجات هذا المهرجان”.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

الإعلامية التونسية “أولفة الوسلاتي”: القدس قضيتنا المحورية

شام تايمز – عمّان – هزار سليمان أكدت الإعلامية التونسية “أولفة الوسلاتي” لـ “شام تايمز” …

اترك تعليقاً