الشريط الإخباري

باسل الخطيب: لا أقبل الوساطات.. وقد أتعاون مع جمال سليمان

شام تايمز – متابعة

أكد المخرج باسل الخطيب أنه هرب من مشاكل الدراما إلى السينما كمحاولة لإيجاد حل والذهاب باتجاه ما هو متاح فكانت السينما هي البديل.

وتابع الخطيب في حديث خاص له  أنه يتعرض للحسد ومحاولات إساءة من الحاسدين لكثرة الجوائز له ولزوجته الكاتبة “ديانا جبور”.

كما تحدث الخطيب عن المسلسل الخليجي “مارغريت”، قائلاً:  أنه قدم اقتراحاً مختلفاً في الدراما الخليجية وتحقق له شرط إنتاجي نموذجي سواء على مستوى الفنانين الموجودين أو على مستوى الإنتاج.

وأشار الخطيب إلى أن هنالك هوّة تتسع بين الدراما المصرية والسورية مشيداً بمسلسلات “الاختيار” و”لعبة نيوتن” و”موسى” المصرية، مبيناً أنه لم يتابع من الدراما السورية إلا عمل زوجته جبور “خريف العشاق” وقال عن إخراجه بأن  جود سعيد بذل جهداً في إخراج النص الصعب على حد قوله، ولم يتحدث “الخطيب” عن أي نقص في الإخراج قائلاً: “لا تعلقيني مع ديانا”.

وأوضح الخطيب بأن هناك وساطات كثيرة في المعهد العالي للفنون السينمائية ولكنه ليس مضطراً للاستجابة للواسطة أو تزكية بعض الأسماء،مشيراً إلى رفع سقف العمر للقبول، وتابع أنه لا يوجد أي علاقة بينه وبين نقابة الفنانين وهي مقتصرة فقط على دفع الاشتراكات والرسوم وتجديد البطاقة بشكل سنوي.

وكشف “الخطيب” أنه من الممكن أن يتعاون مستقبلاً مع “جمال سليمان”.

يشار إلى أن باسل الخطيب انتهى مؤخراً من تصوير فيلم “الحكيم”، كما نال الجائزة الفضية عن مسلسل “حارس القدس” في مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي عقد مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان.

شاهد أيضاً

ما هو مصير مسلسل “العربجي”

شام تايمز – متابعة علمت شام تايمز أن التحضيرات لانطلاق تصوير مسلسل “العربجي” قائمة بشكل …

اترك تعليقاً