تونس تكرّم المايسترو طاهر مامللي على مسرح دار الأوبرا التونسية

شام تايمز – متابعة

كرمت إدارة مهرجان الإذاعة والتلفزيون في تونس بدورته “21” والذي يقام حالياً في الفترة ما بين “19-22” تشرين الأول الموسيقار طاهر مامللي وذلك على مسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات.

والموسيقار مامللي درس الموسيقى بالمعهد العربي في حلب، وتخصّص في العزف على آلة الكمان، ثمّ في المعهد العربي، وفي باربيكان سنتر بلندن- بريطانيا، وكان من طلائع خرّيجي المعهد العالي للموسيقى بدمشق.
أوّلُ أعماله الموسيقية كانت مسلسل تتْر “الثريا” عام 1998 وبعده مسلسل “خان الحرير” و”سيرة آل الجلالي”.
تعاون هذا الفنّان مع المخرج حاتم علي، فوضع شارات أهمّ الأعمال الدرامية السورية، ومن أبرزها “الفصول الأربعة” -“عائلتي وأنا”، – “عصيّ الدمع”، و”أحلام كبيرة”، إضافة إلى تعاونهما الذهبي في أقوى الإنتاجات التاريخية : مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” و “الزير سالم” و”صقر قريش” و”ربيع قرطبة”، والمسلسل الملحمي الشهير “التغريبة الفلسطينية”.
ومن إنتاجاته أيضا “بقعة ضوء” بأجزائه الـ 14، والمستمرّ عرضه منذ عام 2001 وحتى اليوم، ومسلسل “الشمس تشرق من جديد”، ومسلسل “أهل الغرام”.
كما أبهر المشاهد العربي في شارة المسلسل الكوميدي “ضيعة ضايعة” بجزئيه، ومسلسل “الخربة”، ليقدّم لاحقاً موسيقى المسلسل التاريخي “كليوباترا”، إضافة إلى عشرات المسلسلات الأخرى التي نالت الشهرة في الساحة الفنية العربية، مثل المسلسل الكوميدي “الواق واق” الذي غنّى شارته الفنان كاظم الساهر. وتتر مسلسل “هوا أصفر” الذي غنّاه الفنان “لطفي بوشناق”.
وفي عام 2021 قدّم موسيقى مسلسل “خريف العشّاق”، حيث أدّت شارته الغنائية المطربة اللبنانية عبير نعمة.

كما كرم المهرجان من سورية الفنانة نادين خوري عن مجمل مسيرتها الفنية.

شاهد أيضاً

هاني شاهين: نقابة الفنانين أوقفتني عن العمل لأنني متقاعد .. وشركات الإنتاج تبحث عن الفنان “الأرخص” مادياً

شام تايمز – دانا نور أوضح الفنان هاني شاهين لـ “شام تايمز” أن غيابه عن …

اترك تعليقاً