صباح حزين في دمشق.. وأهل الفن : “سلامتك يا شام”

شام تايمز – آمنة ملحم
صباح عاصمة الياسمين اليوم لم يكن أبيضاً، بل مضرجاً بدماء الشهداء، سوريون أتقنوا لقاء صباحاتهم على عجلة، فالعمل لاينتظر، و متطلبات الحياة لا تتوقف.
إنها ساعات باكرة يعرف وجهها فقط كل من يكافح للقمة عيشه، ومن يسعى باتجاه علمه وعمله، إلا أنها كانت الساعات الأخيرة لـ 14 شهيداً ارتقوا إثر تفجير بعبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة مبيت تحت جسر الرئيس وسط دمشق، ذلك المكان الذي يعج بالسوريين على مدار اليوم من كافة مناطق العاصمة كمركز لانطلاق حافلات النقل لعدد كبير من مناطقها وريفها.
السوريون استقبلوا صباحهم اليوم بغصة أعادتهم لأيام حزينة من عمر الأزمة السورية، وسرعان ما ضجت صفحات السوشيال ميديا بالخبر الأليم، والتعازي لأهل الشهداء مع الدعوات بالشفاء للجرحى.
وتفاعل عدد من الفنانين السوريين مع الحدث حيث كتبت الفنانة أمل عرفة عبر صفحتها على الفيس بوك “سلامتك يا شام .. الرحمة لشهداء التفجير الإرهابي والشفاء العاجل للجرحى”، و;ذلك الفنانة سلاف فواخرجي كتبت “سلامتك يا شام .. الرحمة لشهداء الحافلة في تفجير اليوم والشفاء للجرحى وكل الصبر للأهالي ولنا”
وأعربت الفنانة شكران مرتجى عن أسفها لما حصل فكتبت “ما أصعب أن تستيقظ على خبر يفيد بأن طعنة جديدة طالت وطنك.. ما أصعب أن تكون بعيداً.. لا لشيء ولكن تتمنى إحتضان الجميع وتقول لهم كونوا بخير.. الرحمه للشهداء والشفاء للجرحى وسلام لكِ وسلام عليكِ ياسورية”.
وخاطبت الفنانة ريم عبد العزيز بلادها قائلة “لم نعد نحتمل أكثر .. تباً لكم .. سوريا حبيبتي كوني بخير .. من يحب سوريا .. لا يحرقها”.
وانتهى الكلام بغصة مها المصري “بتختفي الكلمات قدام اللي صاير.. رحمة الله على الشهداء والله يصبر قلوب اهاليهم
بالشفاء العاجل لجميع الجرحى”.
كما دعا الفنان مصطفى الخاني أيضاً بالسلامة للشام والرحمة للشهداء فكتب “سلامة قلبك ياشام … سلامتك ياحبيبتي .. الرحمة لأرواح الشهداء”، وكذلك المخرج محمد زهير رجب شاركه الدعاء “سلامتك يا شام.. الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى”، والكاتب أسامة كوكش ترحم على الشهداء “ألف رحمة لأرواحهم الطاهرة “.
وتمنى الكاتب رامي كوسا أن يكون هذا التفجير يتيماً فكتب ” التفجيرات أكثر أشكال الرعب رعباً.. العودة إلى ذكريات البارود تسلسل هلوسات لا حدود لبشاعتها في وعي السوريين.. ألف سلام ورحمة لضحايا التفجير في دمشق، وأمنيات بأنها تكون مرة يتيمة وما يلحقها كوارث مشابهة”.
وتأسفت الفنانة سوسن ميخائيل على الحال فكتبت “سلامتك يا شام.. الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى.. والله هلكنا بدنا نتنفس”.
وتوجه المخرج محمد عبد العزيز بالتعزية للأم “سورية ” فقال “الرحمة لأرواح الشهداء العزاء والصبر للعائلات ..للأم العليا سورية السلام”، وشارك الفنان عارف الطويل صورة التفجير  وعلق ” الله يحمي الشام ، رحم الله الشهداء وتبت يد الإجرام” .

وخاطب المخرج المهند كلثوم العاصمة فكتب ” كوني دمشق… فلا يعبرون.. الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وتحيا سوريا ببواسلنا السمر”.

ولازال التفاعل مستمراً مع الحدث دون توقف، فالألم جماعي والجرح الذي امتد لسنوات عاد اليوم ليفتح في قلب دمشق قبل أن يندمل.

شاهد أيضاً

أحمد رافع: لو أصبحت نقيباً للفنانين سأقوم بعملية تنظيف رائعة “بلدوزر”

شام تايمز- دانا نور أشار الفنان أحمد رافع خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي لعمل “وثيقة …

اترك تعليقاً