“وثيقة شرف” بجزأين.. حكاية عهد ذهب أدراج الرياج أمام المرأة والمال

شام تايمز – آمنة ملحم
على النمط الدارج حالياً بالاتجاه نحو الأعمال القصيرة لاسيما “العشاريات” يستعد المخرج باسم السلكا لعشارية “وثيقة شرف” التي ألفها الكاتبان مؤيد النابلسي وعثمان جحا، وتنتجها شركة أفاميا للإنتاج الفني.
“وثيقة شرف” وفق حديث الكاتب النابلسي لـ شام تايمز عبارة عن جزأين “عشاريتين” يتم حالياً تنفيذ الجزء الأول منه، وتدور أحداث العمل حول حكاية أربعة أصدقاء ينتمون لبيئات مختلفة، إلا أنهم اجتمعوا في الحي العشوائي، ووقعوا وثيقة شرف متعاهدين على الإخلاص والتفاني فيما بينهم، لنجد ذلك العهد يذهب أدراج الرياح عند أول اختبار حقيقي لهم، وتتحول الصداقة بينهم إلى صراع دامي سببه المال والمرأة.
وكشف الكاتب النابلسي أنه وبالشراكة مع الكاتب جحا عملا على نص “وثيقة شرف” منذ أربع سنوات، إلا أنه انشغل بعمل بان أراب “سر” وبعض الأعمال المتفرقة الأخرى، ومن ثم عادا مجدداً لتنشيط المشروع وتم الاتفاق مع المخرج باسم السلكا لتنفيذه، وانضم لبطولته إلى الآن كل من الفنانين مهيار خضور، والفنانة مديحة كنيفاتي.
وحول خصوصية العمل القصير يلفت النابلسي إلى أن صناعة نص من عشر حلقات يختلف بشكل تام عن الأعمال الطويلة، فالعمل القصير المجهز للعرض على المنصات يتم بناء حكايته بتكنيك أقرب للسينما منه للتلفزيون.
ومع تزامن تصوير عملين اجتمع في كتابتهما مع الكاتب عثمان جحا “وثيقة شرف”، و “ولاد البلد” وما إذا كان مشروع لورشة كتابة بينهما، يؤكد النابلسي أن عثمان جحا قامة فكرية وموسوعة أدبية لا يستهان بها، إلا أن هذه الشراكة المتتالية ليست مشروع ورشة دائمة، بل هي محض صدفة أن يجتمعا بعملين يصوران في آن واحدة.

شاهد أيضاً

شريهان لـ نيلي وكريم عبد العزيز : يليق بكم التكريم

شام تايمز- متابعة هنأت الفنانة المصرية شريهان الفنانة نيللي والفنان كريم عبدالعزيز، بعد تكريمهما ضمن …

اترك تعليقاً