السويداء تكرم الفنان ممدوح الأطرش بالفن التشكيلي

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح المعرض الفني للفنان التشكيلي كمي الحلبي، تحت عنوان “تحية للفنان ممدوح الأطرش”، والذي ضم عشرين عملاً بمواضيع متعددة تعكس روحه الفنية، من خلال تعزيز قيم المحبة والجمال، وتشخيص حالات إنسانية مؤثرة وفاعلة.

تخللت الاحتفالية التي أقيمت في المركز الثقافي في السويداء، ندوة نقدية تحدث فيها أكرم رافع نصر رئيس ملتقى آرام للثقافة والفنون عن دور الفن في إبراز الجمال وترسيخ المحبة والقيم الإنسانية.

كما تم خلال الحفل استعراض محطات فنية مهمة في مسيرة الفنان ممدوح الاطرش، عبر عرض فيلم وثائقي قصير عن أبرز أعماله في السينما والمسرح والتلفزيون.

وأكدت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة لـ موقع شام تايمز أهمية أن تتبادل أنواع الفنون المختلفة المشاعر فيما بينها، عبر الاحتفاء بعضها ببعض كل فن بلغته الخاصة، وعبرت عن القيمة الكبيرة التي حملها هذا المعرض بلوحاته التشكيلية المتنوعة التي كرم من خلالها الفنان التشكيلي كمي الحلبي الدراما عبر احتفائه بقامة فنية درامية لها تاريخ حافل بالأعمال الدرامية المميزة.

وأعرب الفنان ممدوح الأطرش عن شكره العميق لهذه الاحتفالية وللقائمين عليها، مشيراً إلى أن للتكريم قيمة أكبر وطعم مختلف بين أهله ومحبيه ومؤكداً على أنها حافز له للمزيد من العطاء على الساحة الفنية والدرامية.

بدورها بينت عضو الهيئة التدريسية في كلية الفنون الجميلة الدكتورة إقبال الصفدي، أن المعرض مساهمة لدمج جميع أشكال الفنون وتلاقيها مع بعضها البعض، من خلال المحتوى التجريدي للأعمال التي قدمها الفنان الحلبي في المعرض.

شاهد أيضاً

أحمد رافع: لو أصبحت نقيباً للفنانين سأقوم بعملية تنظيف رائعة “بلدوزر”

شام تايمز- دانا نور أشار الفنان أحمد رافع خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي لعمل “وثيقة …

اترك تعليقاً