أوركسترا قصر الثقافة تكسر صمت مدينة حمص

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

بحضور جماهيري كبير أحيت مديرية ثقافة حمص حفلاً موسيقياً غنائياً بقيادة المايسترو “حسّان اللباد” وتضمن الحفل الذي حضرته وزيرة الثقافة د.لبانة مشوح  عشر فقرات متنوعة بينَ الطّربية والوطنية والشعبيّة والتراثية وغناء الشابة “حلا طراد”.

وعلى خلفية الأمسية أثنَت وزيرة الثقافة على الجمهور الحمصيّ الذواق للفن، كما قدمت شكرها لأوركسترا مديرية الثقافة وللمايسترو حسان اللباد الذين أمتعوا الجمهور، وأشارت إلى أنّ تفاعل الناس مع الحفلات التي تقام خلال فعاليات أيام الثقافة هوَ تأكيد لشعار الوزارة بأن “الثقافة آصالة وتتجدد”.

وبدورهِ أكدّ المايسترو “حسان اللباد” أنّ الفرقة هذا العام قدمت لوحات متنوعة جديدة بروحٍ واحدة، وبلغَ عدد أعضاء الأوركسترا 87 عازفاً ومُغنيّاً، وتوجه بشكرٍ كبير للحضور وقدم اعتذار حار للذين عادوا بسبب عدم اتساع قصر الثقافة للمزيد من الجمهور.

ومن المشاركين بالحفل كانت المغنية “حلا طراد” التي أكدت أنّ حمص تستحق الفرح، ودعوتها للمشاركة مع الأوركسترا كانَت مسؤوليّة كبيرة بالنسبة لها كيّ تُقدم أفضل ما لديها أمام هذا الحضور العريق، وشارك في الحفل أيضاً الفنان عماد رمال.

يذكر  أنّ الحفل كان بحضور وزيرة الثقافة “لبانة مشوح”، ووزيرة الدولة “ديالا بركات”، و محافظ حمص وقائد شرطة المُحافظة وبعض أعضاء مجلس الشعب، كما استقطب الحفل عدد كبير من الجمهور بحيث لم تتسع مدرجات قصر الثقافة للجميع.

شاهد أيضاً

“رنا شميس” في ضيافة “حوازيق” 

  شام تايمز – متابعة زارت الفنانة “رنا شميس” موقع تصوير مسلسل “حوازيق”، الذي يتم …

اترك تعليقاً