فنانون سوريون برفقة فرقة إنانا في افتتاح كأس العرب في قطر

شام تايمز ـ خاص – محمد حسن

تستعد الجماهير العربية اليوم لاختبارات قوية ومواجهات متجددة ضمن مباريات بطولة كأس العرب 2021 بكرة القدم الذي يقام في قطر.

ووقع اختيار افتتاح الحفل على فرقة “إنانا” السورية بقيادة الفنان جهاد مفلح وألبينا بيلوفا، حيث استدعت راقصين من روسيا وأوكرانيا وبيلا روسيا وذلك بعد تجارب أداء عالية المستوى، ووفقاً لمعايير عالية جداً، وجاء من سورية كل من الفنانين “محمد شباط، زين العابدين سليمان، مجد عريج” ووقع الاختيار على شباط وعريج لتقديم عرض “صولو” منفرد خلال الحفل ، بمشاركة 250 راقص.

وأكد شباط في تصريح خاص لـ “شام تايمز” أنه يهدف من خلال هذه الفرقة إلى رفع اسم سورية في العالي، وإيصال رسالة إلى كل العالم بأن سورية بلد خلاق ومبدع، وقادر على النهوض مجدداً رغم كل ما عاشه خلال السنوات الماضية.

ويشارك من سورية أيضاً ضمن فرقة “إنانا” كمغنين كل من محمد عمايري بدور مغني كويتي، وأيهم مؤمنة بدور عبد الحليم حافظ، وبدور عتاب “نسرين”

وتضمن حفل الافتتاح عرض تحت عنوان “جحا”وجسد دور البطولة الفنان فايز قزق، بدور جحا.

أما الراقصين الذين استقدمتهم الفرقة هم من دول مختلفة فجاء من سورية، روسيا، بيلا روسيا، اليابان، أذربيجان وغيرها، والمصممين أيضاً من جنسيات مختلفة من أيطاليا، وفرنسا والبرازيل.

تعتبر فرقة إنانا السورية من أشهر الفرق العربية التي شقت طريقها نحو العالمية، تأسست عام 1999 لتحمل معها رسالة الحب السورية وتقدمها على خشبات المسرح العربي والعالمي.

شاهد أيضاً

“رنا شميس” في ضيافة “حوازيق” 

  شام تايمز – متابعة زارت الفنانة “رنا شميس” موقع تصوير مسلسل “حوازيق”، الذي يتم …

اترك تعليقاً