رضوان نصري: موسيقى “وثيقة شرف” تقترب من تجارب هوليود

شام تايمز – دانا نور

أكد الموسيقار رضوان نصري خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي لعمل “وثيقة شرف” الذي أقيم في فندق الفورسيزون، أن الموسيقى التصويرية التي ألفها للعمل ستكون تحت مظلة التجربة الجديدة نوعاً ما، فهي تجرية عالمية تشبه تجارب هوليود في العشر حلقات.

وبينّ نصري لـ”شام تايمز”، أن المخرج باسم السلكا ينظر للأعمال الدرامية بنظرة غربية، وأن الموسيقا تماشت مع هذه النظرة لتصل للحالة العالمية وأن خصوصية الموسيقا هنا مرتبطة باسم العمل، أي أنه سيقدمها بطريقة لا يستطيع الجمهور نسيانها.

وأوضح الموسيقي السوري أن موسيقا الأعمال العشارية تعتمد على النوع بعيداً عن الكم الذي يقدم ضمن إطار الأعمال الدرامية ذات الثلاثين حلقة، وأنه يشجع هذا النمط من الأعمال التي تقترب من أفلام السينما وتعتمد على التكثيف من كافة النواحي.

وعن أهمية تعاونه مع المخرج باسم السلكا قال نصري: “إن هذا التعاون الثاني لي مع المخرج “باسم السلكا”، و سيجمعني معه العديد من الأعمال القادمة فنحن أصحاب مشروع واحد بالحياة الفنية، مضيفاً أن التعامل مع السلكا راقي ومهم جداً فهو خلق حالة جميلة بين الجمهور السوري، كما أنه يفهم الموسيقا جداً في الوقت الذي يوجد الكثير من المخرجين بالدراما السورية ثقافتهم الموسيقية ضعيفة”.

ونوه نصري بتقبل الجمهور العربي للموسيقا الغربية في الأعمال الدرامية، قائلاً: “إن الموسيقا الغربية ليس بمعنى التغرب، فنحن دائماً نذهب للمدرسة الغربية و لكننا نسخر مفرداتنا في الحياة التي نعيشها، والتي تعد الأبسط أمام حياة الغرب فنحن نظهر بشكل تلقائي الحب، المشاعر، العواطف على عكس الحالة الغربية التي تدرس حتى الحب والمشاعر”.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً