سوزان نجم الدين: أبحث عن أعمال تحمل قضية وهدف.. والكوميديا حلمي الدائم

شام تايمز – آمنة ملحم

أعربت الفنانة سوزان نجم الدين عن سعادتها بالمشاركة في عشارية “وثيقة شرف” التي انتهى تصويرها مؤخراً في دمشق، والتي شكلت عودة لها للدراما السورية بعد سلسلة اعتذارات وغياب أربع سنوات عن الدراما السورية وفق تعبيرها.

وبررت نجم الدين تلك الاعتذارات بأنها تبحث في خياراتها الفنية عن عمل يحمل قضية وهدفاً كبيراً، مؤكدة أن عشارية “وثيقة شرف” تطرح قضية من أهم قضايا الحياة، حيث تعرج على تجارة الرقيق الأبيض وتعرّض “فيكتوريا” التي تجسد شخصيتها في العمل لهذه التجربة القاسية، ومن هنا جاء اسمها في عنوانه كمرافقاً لوثيقة شرف، منوهة بأن هذا الأمر يعني لها الكثير.

وفي الحديث عن تفاصيل شخصية “فيكتوريا” كشفت نجم الدين أنها ستمر بثلاث مراحل عمرية في العمل، وسنجدها فتاة تنسلخ من عالمها وبراءتها وطفولتها وأمها وحارتها وأصدقائها، إلا أنها تستطيع الهروب من العالم الجديد، وعندما تكبر تأخذ على عاتقها نشر رواية تفضح أولئك الذين يتاجرون بالرقيق الأبيض، بهدف حماية الفتيات الذين تعرضوا لهذه التجربة.

وتبدي نجم الدين تفاؤلها بكل تفاصيل العمل بدءاً من النص الرائع جداً لـ “عثمان جحى ومؤيد النابلسي” برأيها، مروراً بأن كل فنان في العمل بمكانه الصحيح، عدا عن السخاء الإنتاجي وانتهاء بالمخرج الذي وصفته من أهم المخرجين الذين تعاملت معهم، فهو مخرج وكاتب وشريك حقيقي، كاشفة أنها تناقشت معه كثيراً لتقديم الأفضل وأنها استمتعت بهذه التجربة معه وأحبت منطقه في العمل، وتذهب بتوقعاتها بأن السلكا سيحقق بصمة خاصة بالدراما العربية ككل، وسيحفر علامة مميزة في الإخراج.

وتؤكد نجم الدين أن مقومات العمل تدفعه لأن يحقق نجاحاً يحصده صناعه، وكذلك لأن يكون نقلة نوعية بهذا النمط من الأعمال الدرامية.

وحول الشكل الذي ستظهر به “فكتوريا في العمل” تعد الفنانة السورية بـ “لوك” يناسب الشخصية بكل مراحلها العمرية التي ستمر بها، منوهة بأنها حرصت أن يكون بعيداً عن ظهور سوزان، وهذا ما تحاول تكريسه في كافة الأعمال التي تشارك بها.

وحول الكوميديا وإمكانية أن نراها بعمل كوميدي قريباً تجيب نجم الدين بأن تقديم الكوميديا أحد أحلامها الدائمة، ولكنها ترى بأن النصوص الكوميدية الجيدة قليلة، ومخرجي الكوميدية معدودين جداً، وهذا ما يجعلها بعيدة عنها.

شاهد أيضاً

“ميرهان حسين” تكشف موعد عرض “نقل عام”

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة المصرية “ميرهان حسين” عن موعد عرض مسلسل “نقل عام”، …

اترك تعليقاً