“أيام الفن التشكيلي السوري” تنطلق في أوبرا دمشق

شام تايمز – متابعة

أطلقت مديرية الفنون الجميلة مساء أمس، فعالية “أيام الفن التشكيلي السوري، لعام 2021 للموسم الرابع على التوالي، وذلك تحت عنوان “10 آلاف عام” في دار الأسد للثقافة والفنون.

وتضمنت الفعالية افتتاح معرض ضم لوحات للفنان التشكيلي الراحل “محمود جلال”، وذلك بمناسبة مرور 110 أعوام على ولادته، كما افتتح معرض للوحات الفنانين الراحلين لتكريمهم على مسيرتهم، منهم ميلاد الشايب، سوسن جلال، النحات فؤاد أبو عساف، والفنانون القديرون ناثر حسني، وسارة شما، والنحات محمد بعجانو.

وتضمن الحفل الرسمي عرضاً بصرياً سماعياً لمقطوعة موسيقية تعزف أول مرة على مسرح الأوبرا بعنوان تفاصيل تحية لروح الفنان الكبير “محمود جلال”.

وأكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح، أن بدايات الفن التشكيلي السوري الحديث تعود إلى نحو 150 عاماً، والذي تميز بثراء التجربة وتنوع المؤثرات وتعدد الروافد والاتجاهات، والأدوات والمضمون الإنساني، منوهة بأن الفنانين التشكيليين المحدثين كانوا أمناء على الرسالة وظلوا قادرين رغم كل الظروف على أن يكون لإبداعهم حضور لافت على الساحة الفنية داخلياً وخارجياً على صعيد الكم والنوع و سموا بأعمالهم جمالاً فكرياً وتطوراً في الأساليب والتقنيات والمواضيع.

يشار إلى أن فعالية “أيام الفن التشكيلي السوري”، ستستمر لغاية 23 الشهر الحالي.

شاهد أيضاً

“ريم نصر الدين” في مصر “بطلوع الروح”

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة “ريم نصر الدين” مشاركتها كضيفة شرف في المسلسل المصري …

اترك تعليقاً