زهير قنوع لـ”شام تايمز”: المسرح محجوز طيلة أيام العرض

شام تايمز – لؤي ديب – دانا فلاح

تلهث الأوساط الثقافية في سورية إلى المسرح، حيث يطغى شغف الخشبة على شغف الشاشة المُضاءة، خصوصاً في ظلّ الغياب الأخير للتجمّعات الثقافية عن الشارع السوري بكل مكوّناته.

وتبقى محاولات إنعاش المسرح في سورية، وإعادته لألَقِه المعهود مستمرة بوتيرة متسارعة، فيأتي عرض مسرحية أدرينالين بقيادة المخرج “زهير قنوع” الذي تحدّث لـ”شام تايمز” عن الحضور الجماهيري في ظل جائحة كورونا قائلاً: “سيكون هناك ضغط جماهيري كبير ولدينا حجوزات حتى نهاية العرض، فالحضور الجماهيري لن يكون ضعيف نهائياً، بل سيكون  ثلث الصالة ممتلئ لأن الجائحة الوبائيّة تمنع ملء الصالة”.

وعن قضية العرض الرئيسية التي هي قال قنوع: “موضوع المسرحية هو العنف والقتل والبشاعة الموجودة على الانترنت، والتي يجب علينا أن نُحصِّن منها أطفالنا والأجيال القادمة لأن هذا الفضاء الأسود خالي من الرقابة، وبالتالي كل شيء موجود ومتاح ليسَ بهدف الربح، فيوجد عشرات المواقع حول العالم بل مئات المواقع، التي تمارس العنف والقتل والاغتصاب على الانترنت بهدف مجرد الاستعراض، نتيجة أمراض نفسية لا أكثر ولا أقل، وهناك عصابات الجريمة الإلكترونية مثل هذه العصابة التي تمتَهِن الإجرام لتحقيق أرباح ماديّة فقط لا غَير”.

وأضاف “قنوع”: “ارتكاب الجريمة بهدف ارتكاب الجريمة هذا النوع موجود في أروقة الإنترنت الأسود المعرروف بـ”الدارك ويب”، وموجود ارتكاب الجريمة بهدف الربح المادي، وموجود بأهداف متعددة حقيقة، هو مكان لشذَّاذ الفضاء الأسود يتكاثر فيه الشواذ أخلاقياً وفكرياً ويصنعون منه مسرحاً لأهوائهم المريضة”.

غياب الرقابة عن الـ”دارك ويب” قضيّة مهمّة وجوهريّة يجِب طرحها اليوم عبر عدّة وسائل، لأننا قد نقع في شركها مستقبلاً مع الأجيال القادمة.

شاهد أيضاً

إطلاق البرومو الرسمي لـ “أزمة حب”

شام تايمز ـ متابعة طرحت الشركة المنتجة لمسلسل “أزمة حب” البرومو الرسمي للعمل، الذي سيعرض …

اترك تعليقاً