اللغة الإنكليزية ترقد بسلام مع “أحلى خريج” وصاحبة مقولة “البودي لوشن”

شام تايمز- بتول سعيد
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تم نشره من قبل الصفحة الخاصة لـ “الهيئة الإدارية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية” بحلب بمناسبة تخرج طلاب قسم “الأجنباوي” في كلية الآداب.
وليبدأ الفيديو على وقع الألحان السعيدة الباعثة للحياة، ونستمع من خلاله على “هلهله” من نوع أخر “هلو ايفري بودي لوشن”، وهو “ديشكنري” خاص بصاحبة المقولة التي تعد إحدى الخريجات، أي من المفترض أن تكون لغتها “بيرفكت” مع العلم أن “إيفري ثينغ” تلقته أثناء سنوات الدراسة كان باللغة الإنكليزية، إلا أنها لم تصيب خلال تحدثها عن رحلتها الصعبة والممتعة في الجامعة بذات الوقت، هي وزميلها “أحلى خريج” ما يجعلنا نقول للغة الإنكليزية “غود نايت” أند “غود باي”، ولا نبالغ بالقول لو قلنا لها “ريست أند بيس”.
وأثار الفيديو موجه كبيرة من السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق “ع.م”: ” الفيديو كلو بوجع الراس، لا علم لا أدب لا لغة لا مونتاج لا تصوير لا موسيقى لا طلاب لا أداء لا تمثيل لا إخراج، ما تركولنا مجال نعطيهن ولا أوسكار ولا حتى جائزة ترضية”.
بدورها علقت “ر.أ”: ” انتقادنا من الطالب لا بيقدم ولا بيأخر يعني نحنا لازم نزعل عليهم، بالأخير أغلب الطلاب مو قدرتها تعمل كورسات ولا فيها تطور من حالها خارج إطار الجامعة لأنه الغالبية بتدرس وبتشتغل، عتبنا على المنظومة التعليمية يلي موجودة”.
أيضاً “إ. أ” علقت قائلة: “حدا يجبلها بودي لوشن، والتاني طفولو الضو أبو غود نايت، إذا هدول مستقبل سورية الواعد وإعادة الإعمار، كتير انبسطنا واتعمرت البلد”.
وكتبت “ب.ي”: “مبارك التخرج عالأقل هدول حملوا وسام الشرف بأنهم قدروا بأصعب الظروف يعملوا شي بحياتن، أحسن مانك قاعدة تتمسخري عليهم، أكبر دولة بالعالم قطعي عنها الكهرباء 22 ساعة باليوم، وحاصريها رح تنهار وما بضل فيا حدا …الحمد لله سورية مباركة وشعباً وين ما راح بيرفع الراس حتى لو مانو دارس بيشتغل وبينتج”.

وبين رئيس الهيئة الطلابية بكلية الآداب في جامعة حلب “فادي نعنوع” لـ “شام إف إم” أن الهدف من الفيديو كان فكاهياً وكوميدياً بالدرجة الأولى، حيث تم تصويره مع الطلبة الخريجين، وطلب منهم أن يبدأوا كلمتهم بجملة باللغة الإنكليزية، نظراً لأنهم خريجي هذه الكلية ومن ثم يتحدثوا بأي فكرة يريدون طرحها، إلا أن الفيديو تم فهمه بشكل خاطئ

شاهد أيضاً

“ميرهان حسين” تكشف موعد عرض “نقل عام”

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة المصرية “ميرهان حسين” عن موعد عرض مسلسل “نقل عام”، …

اترك تعليقاً