بحوزتها شهادتي تعليم ثانوي .. ناقد درامي ينصف كاريس بشار!

شام تايمز- دمشق- آمنة ملحم

رغم التفاعل الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي إثر تصريح نقيب الفنانين زهير رمضان حول المستوى العلمي للفنانة كاريس بشار والذي لم يؤهلها وفق حديثه ضمن برنامج “راجعين ياهوا” الإذاعي، للانتساب للنقابة إلى الآن.. بقي الصمت مسيطراً بعيداً عن أي رد رسمي من صاحبة شخصية “قمر” بسوق الحرير، ولكن الجمهور تولى المهمة فلم يهدأ عن تحميل ردود بكلمات انصاف كثيرة لكاريس، معتبرين تصريحات رمضان بحق نجمة من الصف الأول ببلده مستفزة بشدة.

وفي ظل ذلك الصمت اختار الناقد الدرامي أمين حمادة الرد على نقيب الفنانين عبر تويتر حيث غرّد” كاريس بشار حازت على شهادة البكالوريا في 1996. سن الانتساب وفق النقابة في ذلك الوقت من 18 إلى 60 عاماً، يعني لو أرادت الانتساب للنقابة لكانت فعلت بعكس ثرثرة زهير رمضان، الذي قال عنه بسام كوسا: حول نقابة الفنانين ومنصبه لمزرعة، وينظر ويفنجر عيونو ويتفتف على العالم”.

وعاد حمادة ليوضح” القانون تم تعديله في عام 2017 ليصبح سن الانتساب من 18 إلى 40 عاماً، يعني كاريس بشار كان عندها 21 سنة لتنتسب للنقابة لو بدها”.

وعلمت شام تايمز أن بحوزة بشار شهادتي ثانوية عامة، الأولى في الفرع الأدبي نالتها 1996، بينما نالت لاحقاً شهادة بالفرع العلمي فعلى ما يبدو أن نقيب الفنانين لا يعلم بالشهادة الأولى أو أنه قرر نسيانها!!.

علماً أن كلام رمضان جاء خلال البرنامج رداً على تصريح سابق لبشار أنها خلال مسيرة 24 عاماً في الفن لم تفكر بالانتساب للنقابة ، ولكنها ستنتسب بالتأكيد إن أصبح فادي صبيح النقيب، فرد وقال انه لم يكن نقيباً للفنانين منذ 24 عاماً وأنه لم يكن بإمكان كاريس أن تنتسب للنقابة لأنها لم تكن تحمل شهادة البكالوريا، بل نالتها مؤخراً ولم يعد بإمكانها الانضمام حالياً لأن عمر الانتساب بحسب قانون النقابة يتراوح بين 18 و40 عاماً.

شاهد أيضاً

محمد هنيدي يعود للمسرح في موسم الرياض

شام تايمز -متابعة يستعد الفنان المصري محمد هنيدي للعودة للمسرح من جديد في الفترة المقبلة …

اترك تعليقاً