الشريط الإخباري

حفيد أدهم الملا لأيمن رضا: لم يقدم أحد مثيلاً لأعمال بسام الملا في البيئة الشامية

شام تايمز- دمشق

ردّ ابن المخرج بشار الملا ” نضال الملا” على التصريحات الأخيرة للفنان أيمن رضا،  التي اعتبر فيها أن المخرج بسام الملا لم يقدم البيئة الشامية بالصورة الصحيحة لاسيما فيما يتعلق بصورة المرأة الشامية.

ووجه نضال كلامه للفنان رضا عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، مؤكداً أنه يحمل له المحبة كفنان مميز بالدراما السورية على حد تعبيره.

حيث قال نضال “مع احترامي للأستاذ أيمن رضا بس في لغط كبير بكلامه، رغم أنه هو يعتبر ، ابن الشام و بيعرفها شبر شبر، صح هو مجنس عراقي بس الولد إن بار تلتينه للخال والمفروض هو أكتر شخص يعرف البيئة السورية”.

وتابع نضال “أنا من عائلة الملا، عمي اللزم المخرج الأستاذ بسام الملا لهيك من حقي صحح اللغط، نحنا عائلة دمشقية بامتياز من أصول كردية، نفوسنا باب الجابية / قنوات / خانة ٤٧ ، عاشت العيلة أغلب مراحل حياتها في حي ركن الدين الدمشقي ( أطراف دمشق على حد تعبير أيمن رضا ).. الحي بيتميز يا أستاذ أيمن ببيئته الشامية وما في داعي احكي عن عراقته، نحنا لنا الشرف نكون من الأطراف أو من الريف أو من أي جزء من محافظات سورية لأنو كل الناس خير وبركة، حسسني الأستاذ أيمن إنو إذا حدا من أطراف دمشق فما عنده الثقافة عن البيئة الشامية ضمن سور دمشق على أساس يعني أطراف دمشق بالبرازيل وعندهم بيئة شعوب المايا، حتى أهل الريف الكريم عندهم كل ثقافة البيئة الشامية بالإضافة للثقافة الريفية .. فيعني هي تبع أطراف دمشق مو زابطة ولو طالعة من حدا تاني منقول حدا غربتلي ما بيعرف عن البلد ( وجب التوضيح )”.

وفيما يتعلق بصورة المرأة الشامية بأعمال الملا، علّق حفيد الفنان أدهم ” أما بالنسبة لأنو الأستاذ بسام الملا ورؤيته اتجاه المرأة السورية ، فيعني كمان غريب حكيك كفنان أكاديمي وأنا شخص بحترم أكاديميتك ولكن الأستاذ بسام قدم جانب معين من المجتمع الموجود بهداك الوقت، واختلف من عمل لعمل، ومن وجهة نظري لم يستطيع أحد إلى حد اليوم إنجاز ما أنجزه آل الملا في كل من أيام شامية والخوالي وليالي الصالحية يلي لهلأ الشارع بيعشقها، ما حدا وصل لمرحلة الشارع الفاضي وقت نصار بيطلع عالتلفزيون”.

وختم نضال بتمنياته بالتوفيق للأيمنين الفنان أيمن رضا والفنان العظيم أيمن زيدان.

شاهد أيضاً

رشا بلال نموذجاً للمرأة القوية في “حضور لموكب الغياب”

شام تايمز – متابعة تصور الفنانة رشا بلال دورها في مسلسل “حضور لموكب الغياب” والذي …

اترك تعليقاً