مدير مديرية المسارح والموسيقا الأستاذ “عماد جلول”: ليس جديد على دمشق استضافة عروض مسرحية عربية وعالمية.. و”لقمة عيش” يحاكي أوجاع الجمهور العربي

شام تايمز – علياء خلف

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة، انطلق عرض مسرحية “لقمة عيش” لفرقة “الدن” العُمانية على خشبة مسرح “الحمراء” في العاصمة دمشق.

وأكد مدير مديرية المسارح والموسيقا الأستاذ “عماد جلول” في حديث لـ “شام تايمز” أن المديرية كانت حريصة على استضافة هذا العرض، كونه مهم وحاصل على عدة جوائز عربية، والأهم من ذلك أنه يسلط الضوء على مشاكل يعاني منها عدد كبير من سكان الوطن العربي.

وأوضح “جلول” أن أهمية هذه المشاركة العُمانية لا تكمن في مشاركة عرض مسرحي فقط، وإنما أيضاً زيارة الفنانين للآثار والأسواق التجارية في سورية وتبادل هذه الخبرات مع الفريق المسرحي العماني.

وقال “جلول”: “ليس جديد على دمشق استضافة عروض مسرحية عربية وعالمية، فسبق لها وأن نظمت مهرجان (دمشق المسرحي) الذي يعد من أعرق المهرجانات العربية، ونسعى جاهدين باستمرار هذه الاستضافات عبر أسابيع ثقافية سورية لعدة دول عربية، يتم التحضير لهذه المشاركات قريباً بالتوازي مع برنامج مديرية المسارح والموسيقا”.

ووجّه “جلول” الشكر لوزارة السياحة لدعمها لهذه الفعالية، ولوزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” على مساعدتها وتأمينها لكل مستلزمات الفرقة.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.
الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً