مع عودة المدارس.. سلسلة اجراءات ضرورية لمنع انتشار فايروس كورونا!

مع اقتراب موعد العودة إلى المدارس والذي حددته الحكومة السورية بتاريخ 13 أيلول القام، يواجه الأهالي والقائمين على العملية التعليمية العديد من التحديات في ظل استمرار انتشار فايروس كورونا، لذا من المهم أن يتم الالتزام ببعض الإرشادات، للمحافظة على سلامة التلاميذ والمدرسين وكافة العاملين في المدارس.. إليكم أبرزها:

تباعد جسدي:

لا بد للطلاب من البقاء على مسافة 6 أقدام من بعضهم البعض على الأقل، للمساعدة في منع انتشار الفيروس. ومع ذلك، فقد وجدت الأبحاث أن المباعدة بين المقاعد الدراسية بمسافة 3 أقدام على الأقل، وتجنب الاتصال الوثيق، قد يكون لهما فوائد مماثلة. كما يجب أن يظل المعلمون والموظفون على مسافة 6 أقدام عن الآخرين وعن الطلاب عندما يكون ذلك ممكناً.

أقنعة الوجه:

يجب على جميع الطلاب فوق سن عامين، ارتداء أقنعة الوجه (ماسك) تغطي الأنف والفم لمنع انتشار الفيروس.

الباحة الخارجية:

يجب على إدارات المدارس استخدام الباحات الخارجية والباحات غير المستخدمة، للتعليم والوجبات للمساعدة في الابتعاد، كذلك ترك أبواب الصف مفتوحة للمساعدة في تقليل الأسطح عالية اللمس مثل مقابض الأبواب.

حرارة عالية:

يجب على المدارس تذكير الطلاب والمعلمين والموظفين بشكل متكرر بالبقاء في المنزل، إذا كانت درجة حرارة أجسامهم عالية وأكثر من 37،9، أو إن ظهرت عليهم أي علامات مرض.

مكافحة الأمراض:

يجب أن تتبع المدارس إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بشأن التطهير المناسب وتعقيم الصفوف الدراسية والمناطق المشتركة، كذلك فإن غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون مهم للجميع.

شاهد أيضاً

صفاء سلطان: شكراً جود سعيد !

شام تايمز-متابعة شكرت الفنانة صفاء سلطان طاقم عمل مسلسل “خريف العشاق”، تأليف ديانا جبّور وإخراج …

اترك تعليقاً