“سبيستون” رحلة الطفولة الجميلة إلى عالم الذكريات والأحلام

شام تايمز – غزل ابراهيم

في 15 من آذار عام 2000 بدأت الرحلة الأولى إلى عالم الطفولة لقناة “سبيستون” والتي حلّ على شاشتها “المحقق كونان” أصعب القضايا، و”ماوكلي” أصبح زعيماً للأدغال وحصل “غون” على بطاقة القناص، وأما عن “فلّة” فقد خطفت قلوب الصغيرات بقصتها الجميلة، أعمال كثيرة وذكريات بريئة لا تزال حاضرة في أذهان أجيال تربت على تلك القصص والمسلسلات الكرتونية.

وتعد “سبيستون” هي الأولى على نطاق واسع في المحتوى، ويترجم اسمها “سبيستون” أو “space toon” بالإنجليزية، الفكرة الأصلية أو الغرض من إنشاء القناة، وهي التبحر في فضاء الكرتون، وعلى الرغم من سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على مخيلة وعقول الأجيال الحالية، ولكن يبقى للقناة خصوصيها ومكانتها لدى الأطفال.

ومن أشهر الأصوات الغنائية للقناة، المغنية السورية رشا رزق، والملحن السوري الجزائري طارق العربي طرقان، من الذين وقفوا وراء تترات العديد من المسلسلات والأفلام الكرتونية، التي حفظت ورسخت في ذاكرة الأجيال المتعاقبة المتتالية، ومن أبرز الأعمال وأقدمها: “الكابتن ماجد”، و”المحقق كونان” و”دروب ريمي” و”أبطال الديجيتال” و”سابق ولاحق” و”فلة والأقزام السبعة” و”أنا وأخي”.. وغيرها الكثير.

22 عاماً كبر الصغار وما زالوا يحنّون لأيامها ويتابعون أعمالها، وعلى الرغم من التغير الكبير في قصص ومحتوى الكرتون بين الماضي والحاضر، الّا أن “سبيستون” ما تزال تأخذ الأطفال في رحلات يومية إلى فضاءاتها وعوالمها اللطيفة.

شاهد أيضاً

أمل عرفة غداً في “حديث البلد”

شام تايمز – متابعة   تستعد الفنانة “أمل عرفة” لتحل ضيفة على برنامج “حديث البلد” …

اترك تعليقاً