أندريه سكاف محبوب ومثقف.. ولكن!

شام تايمز – دانا الفلاح

كشف الفنان أندريه سكاف لـ شام تايمز عن تفاصيل الدور الذي يؤديه في مسلسل “الكندوش” وهي شخصية ” تحمل اسم أبو مزة” رجل محبوب ومثقف في ذات الوقت ولكن مشكلته الوحيدة أنه مدمن على الكحول.

وعن التميز الذي يحمله مسلسل “الكندوش” لفت سكاف إلى أن العمل يتناول شخصيات البيئة الشامية على حقيقتها
إضافة إلى أنه بعيد كل البعد عن الأعمال البيئة الشامية المعروضة مؤخراً.

وحول رأيه بأعمال البيئة الشامية عموماً قال “سكاف” ” من وجهة نظري هذه الأعمال سوقت بطريقة خاطئة وقامت على أساس شخصيات نمطية موجودة في المجتمع،، ومن الخطأ أن نعمم عاداتنا وتقاليدنا بطريقة مغلوطة جداً فالرجل في هذه الأعمال دائماً يحمل الخنجر، والشباب يتركز تفكيرهم على المشاكل والضرب بين بعضهم، أما المرأة فتقدم بصورة وكأنها خادمة وهذا أكبر خطأ”.

وعاد سكاف ليعرج على أن “الكندوش” سيسعى لإظهار حقيقة البيئة والمنطقة، ومكاناة المرأة التي تختلف كلياً عما طرحتها الأعمال السابقة.

وأكد سكاف أن أسلوب الفنان حسام تحسين بيك في التأليف رائع جداً، والنص يطرح الشخصيات بإنسانية أكثر من النمطية والتشابه، كما أنها شخصيات متنوعة جداً والعلاقات أقرب للواقع الأمر الذي جذبه بشدة للعمل.

وختم سكاف بتوقعه أن  “الكندوش” سيكون نقلة نوعية لمسلسلات البيئة الشامية وهذا شيء جيد بالعموم وعلى الجميع تشجيعه من فنانين ومثقفين وأخصائيين بمجال الدراما ، ومن المفروض برأيه تشجيع كل ما يمكن أن يظهر صورتنا بطريقة أجمل عند الناس في بلاد الخارج.

شاهد أيضاً

إطلاق البرومو الرسمي لـ “أزمة حب”

شام تايمز ـ متابعة طرحت الشركة المنتجة لمسلسل “أزمة حب” البرومو الرسمي للعمل، الذي سيعرض …

اترك تعليقاً