“اليانا سعد”: صديقة وفية في “ذئاب الليل” وفتاة معنّفة في “شرف”.. وهذا ما تمنته

شام تايمز – محمد حسن

بعض الحكايات لا يمكن أن تمر مرور الكرام، كما أنها لا تنتهي أبداً، فكلما انتهت تعود لتبدأ من جديد وكأنها دورة كونية لا بدّ منها لاستمرار الحياة على كوكبنا هذا، وبتجسيدها لحكايات الكثير من الفتيات اللواتي وقعن ضحية الحرب واخترن طريقاً آخر لحياتهن لامست الممثلة الشابة “اليانا سعد” في مسلسل “كسر عضم” التي أدت فيه شخصية “ردينة” أوجاع الكثير من الفتيات، فمكثت إلى جانبهن ليرفعوا صوتهن، على أمل أن يقفوا بأول محطة في هذا الطريق ويعودون للوراء.

الفنانة الشابة “اليانا سعد” أعربت لـ “شام تايمز” عن سعادتها العميقة بمشاركتها في مسلسل “كسر عضم”، وبالأخص أنها خريّجة جديدة من المعهد العالي للفنون المسرحية تقف أمام كاميرا المخرجة “رشا شربتجي” التي تعد حلم الكثير من الشباب، وهذا ما حفزها لتقديم أفضل ما لديها لإثبات حضورها وموهبتها الكبيرة.

وأكدت “سعد” أنها لم تقلق من ردود فعل المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول شخصية “ردينة” الجريئة، بل كان همها الوحيد هو صدقها مع الشخصية، ومدى قدرتها على إظهار معاناتها وإيصالها إلى قلوب الجمهور.

وكشفت “سعد” عن نصيحة كانت توجهها لها المخرجة “شربتجي” أثناء التصوير وهي عدم التفكير أثناء تأدية مشاهدها، وأيضاً الفنانة “نادين تحسين بيك” قدمت لها نصيحتها أثناء المشاهد التي جمعتهما سويةً فكانت تقول لها: “اطلعي من خجلك”.

أما عن تجربتها بمسلسل “الكندوش” التي جسدت فيه شخصية “نوار” قالت “سعد”: هي شخصية قريبة من قلبي، واعتبرها التجربة الحقيقية الأولى لي كممثلة جديدة على الوسط الفني، لأن العمل أعطاني خبرات جديدة بالظهور والوقوف أمام الكاميرا وكيفية التعامل مع الممثلين والشخصيات التي تؤديها.

وكشفت “سعد” عن شخصيتها في مسلسل “ذئاب الليل” الذي لم يعرض بعد حيث اعتبرته تجربة مميزة كونها تتكلم باللغة العربية الفصحى، وتجسد فيه شخصية طيبة وخيّرة تدعى “بشرى” الصديقة المقرّبة لبطلة العمل، وتتحول هذه الصداقة إلى نوع من الصراع، أما في عشارية “شرف” الذي لم يعرض أيضاً خلال رمضان الفائت تلعب دور “صفاء” فتاة تتعرض للعنف المجتمعي نتيجة قضية معينة، وبذلك تكون لسان حال الكثير من الفتيات اللاتي وقعن ضحية ما يسمى “جرائم الشرف”.

واعتبرت “سعد” أنه كونها خريجة جديدة فذلك يعني أن الانتشار والظهور أمر مهم بالنسبة لها ليبقى اسمها مذكور على لسان الجمهور، إلا أنها لا يمكن أن تقبل أي دور لمجرد الظهور، لافتةً إلى أن كل مرحلة تفرض نفسها على الممثل الشاب من ناحية انتقاء الأدوار والأجور وغيرها.

وأوضحت “اليانا” أن الشخصيات التي تعاني من مرض نفسي تجذبها جداً وتستفزها، وتتمنى أن تحظى بفرصة تأدية مثل هذه الأدوار، كما أنها كانت تتمنى لو سمحت لها الفرصة بالوقوف إلى جانب الفنان الراحل “خالد تاجا”.

يذكر أن “اليانا سعد” مخرجة شابة وممثلة مسرحية من مواليد “طرطوس” 1992، بداياتها كانت مع فرقة “طائر الفينيق” المسرحية، حيث انضمت إليها في بدايات المرحلة الثانوية وكان عمرها ستة عشر عاماً.

شاهد أيضاً

أمل عرفة غداً في “حديث البلد”

شام تايمز – متابعة   تستعد الفنانة “أمل عرفة” لتحل ضيفة على برنامج “حديث البلد” …

اترك تعليقاً