الشريط الإخباري

إنهاء التحضيرات لافتتاح معرض “منتجين 2020” بدمشق

شام تايمز – مارلين خرفان

أنهى منتجو معرض 2020 القادمون من حلب التحضيرات لتنظيم بضائعهم استعداداً للافتتاح في الساعة الخامسة من مساء الاثنين، في التكية السليمانية بدمشق.

ويتيح المعرض مساحة لـ 137 منتج تمكنوا بعد تقديم التسهيلات اللازمة، من إعادة العمل والإنتاج وتأسيس مشاريعهم الجديدة ليطلقوا باكورة منتجاتهم من خلال معرض “منتجين 2020″، ليثبتوا أنفسهم كرواد أعمال في مجالات عدة تنسجم مع استراتيجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة كوسيلة لتحقيق جزء من الاكتفاء الغذائي والإنتاجي.

مدير شركة حلا للألبسة القطنية الصناعي “أنور عبد الله” أكد لـ “شام تايمز” أن بداية مشروعه كانت بسيطة جداً، وبرأس مال صغير، ثم بدأ بإنتاج الألبسة القطنية كمشروع متوسط، لافتاً إلى حصول الصناعيين على دعم من السيدة الأولى “أسماء الأسد” والأمانة السورية للتنمية حتى استطاعوا النهوض والانطلاقة.

وأوضح “عبدالله” أن معرض منتجين 2020 يساهم بدعم الاقتصاد ككل وليس فقط المنتجين، فعندما يتم عرض المنتجات ومن ثم بيعها “بسعر الجملة”، نستطيع انتاج منتجات جديدة ما يساعد في تسريع عجلة الإنتاج.
وأكد أن الخيوط المستخدمة في تصنيع ألبسة “شركة حلا” هي صناعة وطنية ومن معامل حلب.

بدوره أشار المنتج ومختص الجينزات في شركة حلا “عبدو حنا” إلى الظروف الصعبة التي مرت بها مدينة حلب، مضيفاً أنه تمت الانطلاقة بالإنتاج بفضل توجيهات السيد الرئيس “بشار الأسد” بصرف المبالغ المالية والتعويض لصناعيي حلب.

وبيّن أن عجلة الإنتاج كانت سريعة وخلال 3 شهور، رغم وجود بعض المعوقات كقلة المواد الأولية ثم تداركت مدينة حلب هذا الأمر، وضعف اليد العاملة وتم تعويضها بالعنصر النسائي، مشيراً إلى مشكلة فرق الصرف التي أثرت على المنتجين بشكل كبير.

شاهد أيضاً

“هارتيون كاسابيان” شاب ثلاثيني يبشر بمستقبل أفضل

شام تايمز- بتول سعيد دوامة من الصعوبات اللامتناهية بدأت بمدينة الشهباء لتخرج بعد انتهائها من …

اترك تعليقاً