التكية السليمانية في دمشق تحتضن منتجات حلبية ضمن “منتجين 2020”

شام تايمز – هزار سليمان

اتجه 137 منتج من حلب إلى العاصمة دمشق، لعرض منتجاتهم، وإثبات شموخهم الذي يشبه شموخ مدينتهم التي وقفت في وجه الإرهاب طوال سنوات الحرب على سورية، لكن الوجهة لم تكن إلى أحد الفنادق الضخمة، بل كانت إلى أحد أبرز المعالم الأثرية وسط دمشق.

“التكية السليمانية” كانت الوجهة التي استقبلت منتجي حلب بشكل يليق بصمودهم، وتعد التكية من أهم المعالم الأثرية في مدينة دمشق، حيث تضم مسجداً ومتحفاً وسوقاً للمهن اليدوية والتراث ومدرسةً، إضافة إلى جمال حديقتها وحجارها القديمة التي توحي بقدم حلب وجمالها أيضاً.

مديرة المكتب الصحفي في المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات “مايا القحف” قالت لـ “شام تايمز”: “اخترنا التكية كمكان لإقامة المعرض نظراً لجمالها، إضافة لكونها رمزاً أثرياً وحضارياً عريقاً، ولتكريم الصناعيين الحلبيين”.

وأوضحت “القحف” أنه لم يتم اختيار أحد الفنادق الفخمة، لكي يتسنى لكل مواطن ولأصحاب الدخل المحدود ودون خوف، الدخول والتبضع والتعرف على المنتجات والصناعيين، إضافة لقربها ووقوعها وسط العاصمة، ولأن المكان محبوب من قبل الكثيرين”.

وافتتح المعرض أبوابه الاثنين 2 تشرين الثاني، ويستمر لـ 5 أيام متتالية، من الساعة 4 إلى الساعة 9 مساءاً، ويضم العديد من المنتجات كالألبسة والمفروشات والأغذية والحرف اليدوية.

شاهد أيضاً

“رنا شميس” في ضيافة “حوازيق” 

  شام تايمز – متابعة زارت الفنانة “رنا شميس” موقع تصوير مسلسل “حوازيق”، الذي يتم …

اترك تعليقاً