الشريط الإخباري

“ترابك ذهب” ينطلق بفعاليات منوّعة في دورته الثانية

شام تايمز – الحسكة – صالح طعمه

فعاليات فنية ومسرحية وسينمائية منوعة، تضمنها مهرجان “ترابك ذهب” الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء، في صالة المركز الثقافي العربي بالحسكة، والذي يقيمه المسرح القومي بالمدينة بالتعاون مع مديرية الثقافة والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وتضمن المهرجان في دورته الثانية، عرض فلم توثيقي عن الدورة السابقة وكلمة لمديرية المسارح والموسيقا ومقطوعات فنية وطنية وتراثية لفرقة مديرية الثقافة، إضافة لمشهد مسرحي بعنوان “فرحة” للمسرح القومي بالحسكة وعرض فيلم الأب للمؤسسة العامة للسينما.

مدير الثقافة “عبد الرحمن السيد” أكد لـ “شام تايمز” أن مهرجان “ترابك ذهب”، هو تشاركية جميلة ما بين الشعر والفن، وأبدع فيه المشاركون بمواضيع وطنية ووجدانية وعاطفية منوعة، تؤكد أهمية التمسك بالأرض والأمل، والدور الإيجابي الذي يلعبه الفن في التعبير عن قضايا الوطن وتنمية الوعي، نحو تلك القضايا وهي رسالة للجميع أن تراب أبناء الجزيرة ذهب وغالي لكل وطني شريف.

وأضاف “السيد” أن الفن رسالة أخلاقية وروحية وإنسانية، تمتاز بشمولية الأفكار وتنوع الثقافة والفنون من موسيقا ومسرح.

وأوضح الفنان “ياسين إبراهيم” أن مشاركته تحمل عدة رسائل أهمها، أن سورية أم الحضارات ونحن أبناء الجزيرة تراثنا غني وأن مشاركته في المهرجان بوصلة غنائية من وحي تراث الجزيرة الغني وأن أهمية هذا المهرجان تكمن في أهميته ورسالته الإنسانية والثقافية.

ويستمر المهرجان ليوم الخميس حيث تشمل فعاليات المهرجان تقديم فقرات موسيقية لفرقتي “أورناشا للتراث الغنائي ونابادا للفلكور والرقص الشعبي”، ووصلات غنائية شعبية وعرض فيلم “مطر حمص” للمؤسسة العامة للسينما، كذلك أصبوحة بعنوان” تناغم الكلمة والريشة” والتي تتضمن قراءات للأديب “إبراهيم عواد خلف”، وارتجال تشكيلي للفنان “يحيى عبد الجبار”.

شاهد أيضاً

محمد حداقي: نحن مجرد “صنايعية” نتعامل مع المهنة كهواية

شام تايمز – متابعة لفت الفنان محمد حداقي إلى أن ابتعاد عن الأعمال المسرحي يعود …

اترك تعليقاً