حاملاً معه نكهات “حلب”.. الشيف “إيواز” يشارك في منتجين 2020

شام تايمز – زينب ضوّا

افتتح معرض منتجين 2020 في التكيّة السليمانية بالعاصمة دمشق وسط إقبال إعلامي وحضور كبير، يشكّل دعماً لمنتجي المعرض المشاركين الذين حملوا منتجاتهم وبضاعة ورشاتهم وقدموا فيها إلى دمشق، بعد سنوات من المعاناة مع الإرهاب وخسارة أعمالهم وصناعاتهم التي بدأت تعود تدريجياً بإصلاح واستثمار المزيد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم المشاركون نماذجاً من الإصرار على النجاح والعمل، تؤكّد أن الحياة لا تتوقف عند مفصل معين أو استحقاق، بل القدر يقول لنا انطلقوا، بحسب الشاب السوري “جان إيواز” أحد المشاركين في المعرض.

ولد “جان إيواز” في مدينة حلب، يبلغ من العمر 31 سنة، خرّيج معهد فندقي “مطبخ وحلويات” بمعدل ممتاز قدرة 98 %، وبدأ العمل في الطبخ من الصف العاشر في الثانوية، بسبب حاجته إلى المال كغيره من الشباب المنتجين.

انتسب “إيواز” لمجموعة شرقي للطبخ منذ 5 سنوات، واكتسب خبرة كبيرة وزاد إدراكه وتطوّر حبه يوماً بعد يوم للطبخ، وبعد فترة أطول ترقى في العمل من موظّف إلى نائب رئيس قسم إلى رئيس قسم، مؤكداً أن حلمه كبر معه وتعامل معه على أنه شخص يحبه.

ويصف الشيف “جان” مهنة الطبخ بالترويح عن النفس ووسيلة لتفريغ الطاقة السلبية، وكل فشل كان يتبعه إصرار على النجاح وتكرار العمل حتى تحقيق النتائج المطلوبة، دون ملل ما أعطاه سرعة، ورأي صائب من الذواقين، وساعده على الترقّي في العمل.

وتحدّث جان عن الليالي السوداء التي عاشتها حلب وهي تعاني من الفقد وقال لـ “شام تايمز”.. “خسرت حلب شباباً وأطفالاً ونساءً، لكن بالصمود والمقاومة طُويت صفحة الإرهاب بلا عودة، وأضاف أن العمل كان صعب جداً أيام الحصار، وتوقّف عمله وبقي 5 سنوات لا يستطيع الخروج من منطقته “السريان القديمة” في حلب لأن مناطق العمل وقعت تحت سيطرة الإرهاب، وقال بالرغم من كل الأعمال هذه ذهبنا بعدها وعملنا ووصلنا إلى هنا، وكانت هذه الانطلاقة صعبة جدّاً، لكن الدعم من سيادة الرئيس جعلهم يتطورون ويقدمون أفضل، وصنعوا هذه المأكولات بحوالي أسبوع وتم الشحن قبل الافتتاح بيوم، ويعمل في هذا الافتتاح أسر فقيرة لأن المدخول يأتي من وراء العمل ونعمل بمحبة، والأسعار مدروسة”.

واختتم الحديث بقوله لكل منا في هذه الحياة حلم يطمح بتحقيقه، وهذه المشاريع لا بد أن تتوسع ونتطور أنفسنا ومنتجاتنا ونجعل المواد جيدة.

شاهد أيضاً

أمل عرفة: الشللية أبرز مساوئ الدراما السورية.. وهؤلاء الفنانات نجمات من جيلي

شام تايمز- متابعة أكدت الفنانة أمل عرفة عبر لقاءٍ تلفزيوني مع الإعلامي مصطفى الأغا أن …

اترك تعليقاً