الشريط الإخباري

منتجو حلب يأملون في تعويض الفاقد المحلي من المنتجات

شام تايمز – ديما مصلح

يحتوي معرض منتجي 2020 في التكية السليمانية في دمشق، على 4 أجنحة “أعمال يدوية، والبسة، وصناعة غذائية، مفروشات”، تعرض فيها منتجات وأعمال 77 شركة و137 منتجاً من مختلف الاختصاصات، ويضم جناح الالبسة 17 شركة، وجناح الصناعات الغذائية نحو 6 شركات.
وأوضح أحد شركاء مشغل Blue للخياطة “جرجس توما” لـ “شام تايمز”، أنه مشروعه يضم خياطة، وأمبلاج، وتفصيل، وخياطة، مضيفاً أن هذه المشاريع السورية الحلبية الصغيرة والمتوسطة تقوي الاقتصاد السوري، مشيراً إلى أن هذه المشاركة الأولى لمشغله في المعارض، وهدفه من المشاركة تطوير المنتجات، وإفادة المستفيد من الأسعار المناسبة المناسبة والقادرة على منافسة لسوق.


مدير شركة طوبجيان لصناعة مستحضرات تجميل “جورج طوبجيان” أكد لـ “شام تايمز”، أن هذه المشاركة هي عبارة عن نهوض بالصناعة الحلبية السورية، مضيفاً أن الشركة لها مشاركتان في المعارض الدولية قبل الأزمة على سورية، هادفاً من خلال مشاركته الأولى في هذا المعرض بعد الأزمة على سورية، تصدير المواد لداخل البلد وخارجه، مبيّناً أن منتجاتهم عبارة عن زيوت طبيعة ومن خلالها تصنع الشركة الصابون والشامبو وغيرها من المنتجات.

وبدوره مدير شركة سريون لصناعة أكياس النايلو “ميلاد سيمو” تحدث لـ “شام تايمز”، مؤكداً أن بداية انطلاق مشروعه كان في الشهر السادس من العام الحالي، معبراً عن امتنانه للقائمين على هذا المعرض من حيث المكان والتنظيم.

من جانبه مدير شركة كريستال لحفظ وتصنيع المنتجات الغذائية المجمدة “خاتشيك أصلانيان”، المتواجد في جناح الأغذية تحدث لـ “شام تايمز” عن آلية عمل شركته مؤكداً أنها مختصة بالخضار والفواكه المجمدة، وتسعى لتعويض المواد المفقودة أو توفير الفواكه في غير موسمها بشكل مجمد.

وأعرب “أصلانيان” عن أمله في أن يسهم المعرض بترويج منتجاتهم وتكبير مشروعه والحفاظ على توازن السوق أثناء فقدان المواد، متابعاً أن هذه المشاركة الأولى له في المعارض، وله مشاركات عدة ما قبل الأزمة على سورية.

 

 

شاهد أيضاً

محمد قصاب: “تنازل خطي” تصدرت التريند رغم عدم تسويقها بشكل حقيقي

شام تايمز – دانا نور تصدرت أغنية “تنازل خطي” للفنان محمد قصاب التريند، محققة آلاف …

اترك تعليقاً