الشريط الإخباري

محلل اقتصادي لـ “شام تايمز”: دعم المشاريع المتوسطة ضرورة لتأمين عناصر النجاح الاقتصادي

شام تايمز – ديما مصلح

يسلط معرض منتجين 2020 لمجموعة من صناعيي حلب القدامى والناشئين، الضوء على أهمية المشاريع المتوسطة والصغير في رفد الاقتصاد الوطني، وتحريك عجلته وتوفير مجموعة ضخمة من المنتجات في الأسواق.

ويرى المحلل الاقتصادي “حيان سلمان” أن المناخ الاقتصادي يتحسن بشكل يومي ومستمر، وتحسن العوامل الجاهزة للاستثمار وفي مقدمتها البيئة التشريعية، وتوفر عناصر الاستثمار، بحسب تصريحه لـ “شام تايمز”.

ويقول “سلمان” معروف اقتصادياً أن عناصر نجاح العمل الاقتصادي يتوقف بالدرجة الأساسية على توفير مواد الأولية، وفرص التسويق والإنتاج حسب الطلب والتلاعب مع السوق واختيار الفرص المتاحة، وتوفير اليد العاملة المناسبة وتقديم التشجيع المادي والمعنوي، ونعلم أن رئيس بشار الأسد وجه كلمتين توجيهاً لمجلس الشعب وللحكومة مركزاً على دعم المشاريع الصغيرة.

وأشار المحلل إلى أن الجيل الشبابي الحلبي بدأ بهذه المشاريع، وأقُيم معرض منتجي 2020، لتقديم منتجاتهم بأحسن وأفضل صورة، وبأسعار مناسبة ومنافسة للسوق، متوقعاً النجاح الكبير لهم، ومتمنياً توسع وانتشار هذه المبادرات في كافة المحافظات السورية، وزيادتها لتنتقل من الصناعة للزراعة لسياحة للخدمات وباقي القطاعات الأخرى.

وأكد “سلمان” على ضرورة الاستمرار في الدعم المادي بتأمين قروض، بشروط مناسبة وسهلة وتأمين الكهرباء والطرق وتوجيه المؤسسات في التدخل الإيجابي وتسويق منتجاتهن، لافتاً إلى تشكيل لجنة خاصة تحتضن أعمالهم في سورية.

شاهد أيضاً

محمد قصاب: “تنازل خطي” تصدرت التريند رغم عدم تسويقها بشكل حقيقي

شام تايمز – دانا نور تصدرت أغنية “تنازل خطي” للفنان محمد قصاب التريند، محققة آلاف …

اترك تعليقاً