“بادنجكي” لـ”شام تايمز”: حلب كانت الصين الصغيرة

شام تايمز – نوار أمون

أكد رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة “حسن بادنجكي”، خلال زيارته لأجنحة معرض “منتجين 2020” في “التكية السليمانية” بدمشق، على أهمية دعم الشباب، واصفهم بالنواة الأساسية بالاتحاد من خلال عمل الأسر المنتجة أو الصناعات التقليدية، وأي نواة صناعية بأي بلد صغير يقدم لها الدعم ستكبر، وتصبح نواة اقتصادية مهمة على مستوى الوطن العربي وبعض البلدان الأوربية.

وقال “بادنجكي” في تصريح لـ “شام تايمز”: “وجدنا اليوم في هذا المعرض أغلب الصناعات مهنية ويدوية كالصابون والخشبيات والتطريز، وهذه صناعات إذا لقيت الدعم ستكون مصدر دخل كبير للشباب الصاعد”.

وحول العقوبات الغربية والأميركية على سورية وتأثيرها على الصناعات السورية، قال “بادنجكي”: “نستطيع كسر العقوبات والحواجز والعقبات الكثيرة، من خلال الشباب وخبرات الشباب المتراكمة خلال أجيال”.

وأضاف قائلاً: حلب تشكل العصب الاقتصادي لسورية، وكانت صناعتها تضاهي صناعات كثيرة في دول أوربية وحتى خليجية، وكانت عبارة “حلب هي الصين الصغيرة” تتردد في دول كثيرة حول العالم، وهذا دليل على أهمية حلب وصناعتها، وما ينقص حلب للعودة إلى ألقها الماضي شبابها وأبنائها المخلصين وبعض الخدمات الفنية.

وأشار “بادنجكي” إلى أن حلب تحتاج إلى وقت للتعافي بعد الدمار والتخريب والسرقة، وبحسب ما نشاهده اليوم من خلال المعرض فالأمور بالمجمل جيدة ومبشرة بالخير، ونحتاج إلى جهد مضاعف من القطاع العام والخاص.

شاهد أيضاً

نانسي عجرم إلى الرياض مجدداً

شام تايمز – متابعة تستعد الفنانة نانسي عجرم، لإحياء حفل ضخم ضمن موسم حفلات الرياض …

اترك تعليقاً