الشريط الإخباري

“الحلاق”: غرفة تجارة دمشق تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل كامل

شام تايمز – مارلين خرفان

زار عدد من التجار ورجال الأعمال، الأربعاء، معرض “منتجين 2020″، الذي يقام في التكية السليمانية بدمشق، وذلك بهدف لقاء المنتجين القادمين من حلب والبحث معهم عن فرص تسويقية لمنتجاتهم أو إقامة شراكات لتطوير معاملهم.

أمين سر غرفة تجارة دمشق “محمد الحلاق” أكد لـ “شام تايمز” أن المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر هي الداعم الأساسي للاقتصاد الوطني والرافد المهم في المجتمع الاقتصادي السوري، لافتاً إلى أن أي مشروع أسري يخرج الأسرة من الاحتياج ويدخلها إلى حلقة الإنتاج، وكلما كبرت هذه المشاريع كلما وظّفت عمالة أكثر وخففت البطالة.

وأوضح “الحلاق” أن غرفة تجارة دمشق وضعت هدف لها وهو تقديم الدعم بشكل كامل لهذه المشاريع، ابتداء من المشاريع الصغيرة والمتوسطة مروراً بحاضنة أعمال تعمل منذ عام وتقدم الخبرة.

وأشار أمين سر غرفة التجارة إلى أن الفائدة بالنسبة للمنتجين من المعرض كبيرة إذا تمكنوا من دراسة سلوك المستهلك واحتياجاته، فالمنتجات الحلبية المعروضة تعتبر نواة للانطلاقة الجديدة لمنتجي حلب من قلب دمشق، حيث يتعرف التاجر من خلال هذا المعرض على احتياجات المستهلك، والتأكد من أن هذا المنتج مطابق للمواصفات التي يحتاجها المستهلك في دمشق ثم بعدها ينتقل إلى العرض وتسويق المنتجات.

يشار إلى أن معرض “منتجين 2020” افتتح الاثنين بتاريخ 2- 11 ويستمر لغاية الجمعة 6- 11 في التكية السليمانية بدمشق بمشاركة 77 شركة و137 منتجاً من حلب، ويتضمن الصناعات الصغيرة واليدوية ضمن مجالات الألبسة والمفروشات والأغذية والمهن اليدوية والدعاية.

شاهد أيضاً

محمد قصاب: “تنازل خطي” تصدرت التريند رغم عدم تسويقها بشكل حقيقي

شام تايمز – دانا نور تصدرت أغنية “تنازل خطي” للفنان محمد قصاب التريند، محققة آلاف …

اترك تعليقاً