شابة عشرينية تطلق مشروعها من معرض “منتجين 2020” في دمشق

شام تايمز – نوار أمون

تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ناجحة ذات مدخول مادي وأثر إيجابي على المجتمع هو الهدف الأساسي الذي يرنو إليه أصحاب المشاريع والأفكار التجارية حول العالم، ويُعد معرض “منتجين 2020″، المكان الذي يحتضن العشرات من الأفكار الإبداعية التي حولها أصحابها إلى مشاريع ناجحة، ويسلط الضوء على منتجاتهم ويسوق لمشاريعهم وأفكارهم، في خطوة جديدة من الدولة السورية، لدعم هذه المشاريع وتحفيز أصحابها للانطلاقة من جديد.

“فكتوريا مرجمك” شابة عشرينية، انطلقت بمشوارها العملي ضمن المشاريع الصغيرة، وأنشأت ورشة لصناعة الجينزات والألبسة النسائية.

وتشارك صاحبة شركة “فيكتوري جينز”، ضمن معرض “منتجين 2020″، بمجموعة من الجينزات النسائية المصنوعة محلياً، بالإضافة إلى مجموعة من الألبسة المشغولة يدوياً.

وخلال لقاء مع “شام تايمز” قالت “مرجمك”: “إن العقوبات والحصار الاقتصادي على سورية، أضر كثيراً بمشروعها، كون المواد الأولية المستوردة محتكرة من قبل فئة معينة، ناهيك عن عدم استقرار سعر الصرف، ونحن لا نملك خيارات ونعمل ضمن الإمكانات المحدودة”.

وأضافت الشابة العشرينية: “هدفنا من هذا المشروع ومشروعات أخرى مثله، تشغيل الصناعة فقط وليس الربح، ولو كان على هامش بسيط والمربح (عالله)”.

وأشارت “فيكتوريا”، إلى أنه برغم المتاعب والصعوبات التي واجهتنا منذ انطلاقتنا، كان إصرارنا واضحاً ومتمثلاً أولاً بقرارنا إعادة الإنتاج رغم كامل التحديات، وثانياً مشاركتنا اليوم بمعرض بحجم هذا المعرض وخاصة أنه على أرض دمشق ومحط أنظار الجميع.
وتقول الشابة إنها استفادت من الدعم المقدم من الدولة السورية بأعلى مستوياتها، وقالت: “بفضل هذا الدعم نحن ننطلق اليوم من جديد بمعرض (منتجين 2020)”.

وتابعت قائلةً: “نأمل أن ننتقل لاحقاً إلى المشاريع المتوسطة، ونكمل توسيع رقعة أعمالنا في ظل استيعاب الأسواق والمنافسة بين تجارها، وهذا يعطي الزخم والدعم لتسريع حركة الصناعة، ويستطيع الأخرون أيضاً افتتاح مشاريعهم الخاصة.

شاهد أيضاً

عاصم حواط ينضم إلى “شام”

شام تايمز ـ متابعة انضم الفنان عاصم حواط إلى أسرة مسلسل “شام” المقرر عرضه خلال …

اترك تعليقاً