ماجدة الرومي إلى القضاء بسبب “يا بيروت”

شام تايمز – دمشق
أثارت النسخة الجديدة من أغنية “يا بيروت” للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي استياء الكثيرين الذين اعتبروا أنها قامت بتشويه الأغنية الأصلية.
وأصدر مكتب الرومي بيان صحافي نشرته عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه:”أن فرقة” Kimaera” التي أطلقت النسخة الجديدة من الأغنية قامت بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية”.
كما أوضح البيان أن هناك استغلالاً تجارياً للعمل ووصف الفيديو كليب الذي صدر عنها عملاً هجيناً ينشر العنف ويتضمن أصواتاً وألحاناً “غريبة” أثارت الاستهجان والذهول.
وأكّد البيان أن الفنانة ستتقدّم بالدعاوى القضائية اللازمة بوجه الفرقة المذكورة والقيمين عليها بوجه كل من شارك معها في التعدي على الحقوق الفنية الثابتة.
كما طالب البيان كافة محطات التلفزيون اللبنانية التوقف فوراً عن بث الفيديو كليب الخاص بهذه الفرقة.
وأشار البيان إلى أن زينب قباني كريمة الراحل الشاعر نزار قباني تواصلت مع العائلة وأكدت باسم جميع ورثة قباني تضامنها الكامل معنا واستعدادها للانضمام إلينا في أي إجراء قضائي قد نتخذه لوقف هذا التعدي.
وكانت فرقة” Kimarea” استخدمت النوع الموسيقي المعروف بالـ Death” metal “، الذي يتميّز بصخب شديد وأداء صوتي خارج عن المألوف، وقد أدّت الأغنية شيريل خير الله، ورافقتها فرقة موسيقية ورقص معاصر لفتاة تمثّل العاصمة التي تحارب لتقوم من تحت الردم.
يذكر أن أغنية ” يا بيروت ” للفنانة الرومي، من كلمات الشاعر الكبير الراحل :نزار قباني، وألحان: جمال سلامة.

شاهد أيضاً

عاصم حواط ينضم إلى “شام”

شام تايمز ـ متابعة انضم الفنان عاصم حواط إلى أسرة مسلسل “شام” المقرر عرضه خلال …

اترك تعليقاً