“المدينة للمفروشات”.. سُرقت آلاتهم لكنهم عادوا من جديد

شام تايمز – زينب ضوّا

تنوعت المنتجات والاختصاصات المشاركة في معرض منتجين 2020، لتشمل أيضاً صناعة الخشبيات والمفروشات، ومن الشركات المشاركة في جناح المفروشات، شركة “المدينة”.

ويقول المشارك “أحمد محمد عزيزي” ٢٥ عاماً، من شركة المدينة أن الفكرة العامة لشركتهم استخدام الألواح الخشبية المضغوطة بأساليب فنية حديثة وطرق مبتكرة بالإضافة إلى الألوان الزاهية والذوق الراقي.

وتحدّث” عزيزي” عن تجربتهم بالمشاركة في معرض منتجين، والتي أعطت الشركة الشهرة والدعاية والإعلان عن المنتج، وعرض بعض الأعمال على التجار ورجال الأعمال الغاية منها إثبات القدرة على مواكبة التطور الصناعي والفكري، ووصفها بأنها تجربة جيدة وجميلة، تدفع للتقدم نحو الأفضل.

ويتحدث “عزيزي” عن الأيام الصعبة التي عاشتها حلب خلال الحرب، والمعاناة بسبب قلة العمل وشح المادة، وعدم القدرة على تأمين أدنى متطلبات المعيشة، مبيناً أن الصدمة كانت كبيرة جداً عند تحرير المدينة، حيث كانت المفاجأة القاسية بأن منشآتهم قد سرقت من قبل الإرهابيين.

وعبّر “عزيزي” عن حزنه قائلاً.. “والدي أفنى عمره في تأسيسها، وهنا تخليت عن التعليم ولجأت إلى العمل وذلك لأن ظروف الحياة صارت أصعب، ونحتاج إلى المال كي نؤمن لقمة العيش، عملت في نقل الأثاث المنزلي، ونقل البضائع، ولم اسمح لليأس بالسيطرة والحمد لله حتى يبلغ الحمد منهاه”.

وشدّد عزيزي على قيمة الدعم المقدم من الدولة السورية، ومعناه الكبير في إعادة إحياء القلوب التي عانت وصبرت، وساهمت في تعويض ما خسروه، وأنه عند إعادة شراء الآلات زاد الإنتاج وارتفع الدخل للفرد بشكل أفضل مما قبل، خلال سنوات الحرب.

شاهد أيضاً

عاصم حواط ينضم إلى “شام”

شام تايمز ـ متابعة انضم الفنان عاصم حواط إلى أسرة مسلسل “شام” المقرر عرضه خلال …

اترك تعليقاً