الشريط الإخباري

الفنان نوار شرتوح: “ملتقى فن الطريق” خروج من عزلة الرسم للتشاركية مع المارة

شام تايمز – دانا الفلاح
شارك الشاب “نوار شرتوح” خريج كلية الفنون الجميلة قسم الحفر والطباعة في فعالية “ملتقى فن الطريق” التي أقيمت في حي الشعلان دمشق.

وقال: “شرتوح” لـ “شام تايمز” كانت البداية من منطلق ذاتي أحببت المشاركة وخوض التجربة والخروج من عزلة الرسم، لمشاركة الناس بكل تفاصيل هذا الفن الملموس.

وتابع “شرتوح” رافقنا شعور الخوف في البداية، ولكن تفاعل الناس ودعمهم وتشجيعهم وإقبالهم الغير متوقع والضخم جداً، منذ ساعات الصباح حتى المساء، كان حافزاً للمزيد من الإبداع والعمل”.

وأشار “شرتوح” إلى أنه دعم رسوماته بعبارات اقتبسها من قصيدة الشاعر محمود درويش، كما ترمز الوجوه التي خطها على الجدران للحزن البشري، وأنه رسم عدة شخصيات على الجدار لتكون بمثابة تشاركية بين العمل الفني والمارة، منوهاً أن هذا النوع من الرسم يشجع لحالة نقاش بين الفنان و العامة، ويحفز لملتقيات أغنى فكرياً، وبنفس الوقت يجعل نظرة الناس للمجتمع تتغير لوجود مهتمين بالثقافة وبترجمة الفنون.

ولفت “شرتوح” إلى أنه شارك سابقاً في معارض جماعية اقتصرت على المركز الثقافي بمدينة السلمية والحمام الأثري، إلا أن هذه الخطوة مختلفة، موجهاً نصيحته للشباب للموهوبين بأن ينطلقوا بالتعبير عن دواخلهم،والجرأة في الطرح التي يحبذها في الفن.

وتمنى “شرتوح” ألا يقتصر الأمر عند حدود هذه الاحتفالية، بل أن تعمم الفكرة لتنتشر بكل شارع من شوارع الشام وتضم فنوناً مختلفة من العزف والرسم والغناء فهذه الحالة الثقافية موجودة عند الشعب السوري في الأصلبالفطرة ولكن نحن بحاجة لتوجيه في هذا الموضوع فقط.

“شرتوح” يطمح  للمشاركة في المستقبل بمعارض أكبر وشوارع أضخم ومنها الشوارع الرئيسية والمركزية ومحاولة تغييرها بشكل جذري للأجمل،وإضفاء لمسات من الإبداع في الشوارع العتيقة مع المحافظة على قدمها وعتقها وترتيبها وتنظيفها وإزالة التلوث البصري منها.

شاهد أيضاً

محمد قصاب: “تنازل خطي” تصدرت التريند رغم عدم تسويقها بشكل حقيقي

شام تايمز – دانا نور تصدرت أغنية “تنازل خطي” للفنان محمد قصاب التريند، محققة آلاف …

اترك تعليقاً