سكينة عاجي برسالة محبة نحتتها بأيديها في “ملتقى فن الطريق”

شام تايمز- آمنة ملحم

تنوعت الفنون التي تماهت مع بعضها البعض في شارع الشعلان لتشكل معاً لوحة فنية مطرزة بألوان طيف الرسم والعزف والغناء والنحت، كقوس قزح سطع بملتقى فن الطريق.

الشابة سكينة عاجي خريجة فنون جميلة تخصص نحت شاركت بالملتقى بعمل نحتي عبارة عن ثنائية رجل وامرأة كحالة تعبيرية فيها الاحتواء من خلال حركات اليدين وتعابير الوجه، لتكون رسالتها رسالة محبة عكستها بفكرة الاحتواء.

عاجي لفتت لشام تايمز أن الفنان مصطفى علي وجه الدعوة لها لتشارك بالملتقى فلبتها بحماس كبير كونها فكرة جديدة، ساعدتهم على الانخراط بالمجتمع وحصدت تفاعل الجمهور بشكل مباشر لاسيما مع فن النحت الذي شكل حالة استغراب من المارة في البداية لكن سرعان ما تحولت لتفاعل جميل.

منحوتة العاجي استغرقت 4 أيام بإنجازها أمام المارة حصدت خلالهم التفاعل الإيجابي مع الجمهور الذي لمست اهتمامه، وتشاركت معه الفكرة وكانت أسئلته تتمحور حول المادة المستخدمة خاصة فيما يخص الأسلاك المعدنية التي كانت تلفها لتصنع منها جسدي الأنثى والرجل، ومن ثم الاستعانة بالجص وهنا تلفت إلى أنها اختارت هاتين المادتين كون الأسلاك تنوب عن عظام الجسد، والجص يعكس هشاشته.

العاجي تتمسك بفن النحت رغم صعوبته كونه يحقق شغفها بلمس المادة التي تنسج أعمالها بها، وتبدي استعدادها لتكرار التجربة مرة أخرى وتعميمها بأكثر من مكان.

شاهد أيضاً

ميس حرب: أرفض مقولة “الجمهور عاوز كدة”

شام تايمز ـ متابعة أحيت الفنانة ميس حرب أمس الثلاثاء، حفلاً ضخماً بدار الأوبرا في …

اترك تعليقاً