الشريط الإخباري

الوصفة السحرية لـ”الجلي بون” الحلبي

شام تايمز – كلير عكاوي

عندما نضع كمية من الجيلاتين الصادق، ونسكب كأساً من الطحين أبيض الووجه، ونلحقه بملعقة من السكر الودود، ونضيف الماء الدافيء، نصل إلى طريقة تحضير “الجلي بون” بالأيادي الحلبية.

أكد المدير الفني لشركة “ألبا” للصناعات الغذائية “حنا صنديل” لـ “شام تايمز”، أن هدف المشاركة في معرض ” منتجين 2020″، النهوض في عجلة الإنتاج وعرض منتجات حلب التي غابت عن السوق المحلية بسبب الحصار والدمار، موضحاً أن معملهم تضرَّر بشكل كبير واستغله الإرهابيون في تحويله إلى سجن مارسوا فيه أعمال الغدر وسرقوا أكثر من 80 بالمية من الأدوات الموجودة.

وأشار “صنديل” أن الأمور ستعود أفضل مما كانت عليه سابقاً طالما تواجدت الهمة والعزيمة والإرادة، قائلاً: ” المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحرك عجلة الاقتصاد السوري… ونتفائل بالخير في هذه المشاركة”.

أما بالنسبة لطبيعة عملهم أكد ” صنديل” أنهم مهتمون في صناعة المحاليل الغذائية، إضافة إلى صناعة “الجلي بون” الطبيعي مئة في المئة، بالرغم من أن الآلات قيد التطوير في المنشأة الجديدة، داعياً المواطنين إلى قسمه الغذائي في معرض “منتجين 2020” للضيافة أو الشراء في صلب هذه الأسعار المنافسة، والمناسبة لدخل المواطن.

يذكر أنه يتم عرض 77 منتجاً حلبياً، في معرض “منتجين 2020”، في التكية السليمانية الذي سيستمر حتى يوم الجمعة، حيث بدأ في تاريخ 2 تشرين الثاني، تحت شعار “المنتج بطل حقيقي”.

شاهد أيضاً

“هارتيون كاسابيان” شاب ثلاثيني يبشر بمستقبل أفضل

شام تايمز- بتول سعيد دوامة من الصعوبات اللامتناهية بدأت بمدينة الشهباء لتخرج بعد انتهائها من …

اترك تعليقاً