الشريط الإخباري

قبيل انطلاقه بساعات.. وزير السياحة “مرتيني” لـ”شام تايمز”: سباق تشرين للسباحة.. رسالة سلام ومحبة من سورية إلى العالم

خاص – شام تايمز – صفوان الهندي 

أكد وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني” على أهمية سباق تشرين لسباحة المياه المفتوحة، والذي سيقام “الاثنين” في اللاذقية بمشاركة عربية ودولية.

وأشار الوزير “مرتيني” في تصريح خاص لشبكة “شام تايمز” الإعلامية، إلى أن رعاية الوزارة للسباق، تأتي لإيصال رسالة السلام والحضارة الإنسانية والمحبة التي يمتلكها الشعب السوري إلى العالم، بعد سنوات الحرب الظالمة التي تعرضت لها البلاد.

وأوضح “مرتيني” أن نشاطات الاتحاد الرياضي العام عادت بقوة رغم كل الظروف والصعوبات، وهي تعطي صورة عن التعافي وعن قدرة الدولة السورية من مؤسسات ومنظمات على تنظيم بطولات ولقاءات دولية بأصعب الظروف، لاسيما التي يعيشها العالم الأن نتيجة انتشار وباء “كورونا”، وأننا قادرون على استضافة الأبطال والرياضيين وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى بالشكل المطلوب واللائق، ولا يزال لدينا بنى تحتية ومدن رياضية على مساحة الجغرافية السورية رغم كل الإرهاب والدمار، وهي منشآت تم بناؤها عبر عشرات السنين في دمشق وحلب وحمص وفي كل المحافظات السورية.

وحول العلاقة التشاركية بين وزارة السياحة والاتحاد الرياضي العام، قال وزير السياحة: “الاتحاد الرياضي العام ينشط حالياً، والملاعب والصالات يتم إعادة تأهيلها، والأبطال الرياضيين يتم دعمهم للمشاركة بالمحافل الدولية، ووزارة السياحة ستكون أحد الداعمين للحركة الرياضية، والاتحاد الرياضي العام هو مؤسسة من مؤسسات الدولة له نشاطه وإمكانياته وخرّج أبطالاً عالميين رفعوا العلم السوري في المحافل الدولية، كما أنّ الاتحاد الرياضي هو في الأساس يقوم بهذه النشاطات الرائعة، ونحن جزء من فريق داعم لنشاطاته، ولدينا مذكرات تفاهم مع الاتحاد الرياضي العام الذي يلعب دوراً جيداً من خلال التواصل مع الأصدقاء وكل الرياضيين في العالم”.

واعتبر الوزير “مرتيني” أن الرياضة تعتبر من الفعاليات الأكبر التي تجذب السياحة كما نشاهد ذلك في الدول التي تنظم البطولات الكبرى مثل “كأس العالم” و”الأولمبياد” و”الدورات الرياضية”.

وختم وزير السياحة حديثه، بالتأكيد على أنه توجد عدة نشاطات “دولية” قادمة مع الاتحاد الرياضي العام وبدعم الحكومة، وستكون وزارة السياحة داعمةً للنشاط الرياضي الذي يقدّم الصورة الحضارية لسورية، وهذه هي رسالة السياحة بالمقام الأول، خاصةً في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، متمنياً النجاح للسباق وطيب الإقامة للمشاركين والضيوف العرب والأجانب.

يذكر أن سباق تشرين لسباحة المياه المفتوحة يقام تحت رعاية وزير السياحة المهندس “رامي مرتيني”، وبتنظيم من الاتحاد الرياضي العام “اللجنة الأولمبية السورية – اتحاد السباحة”، وبالتعاون مع “محافظة اللاذقية” بتاريخ 16 تشرين الثاني 2020، على شاطئ فندق “لاميرا” بمشاركة محلية وعربية ودولية.

 

الراعي الإعلامي لـ “سباق تشرين للسباحة” شبكة “شام تايمز” الإعلامية، وبدعم كلاً من:
#فندق_لاميرا
#بروجيم_معلا
#المتحدة_للصرافة
#DAISY
#برجايا
#هوا_الشام
#Dunes_Club

كونوا على الموعد
#شام_تايمز// #Cham_Times
#شام_تايمز_الرياضي// #الرياضة_حياة
#رؤية_لسورية_أجمل

شاهد أيضاً

محمد حداقي: نحن مجرد “صنايعية” نتعامل مع المهنة كهواية

شام تايمز – متابعة لفت الفنان محمد حداقي إلى أن ابتعاد عن الأعمال المسرحي يعود …

اترك تعليقاً