زيارة ماكرون تذكر الفنانين العرب بقيمة فيروز

شام تايمز – نورهان حمد

أشاد عدد كبير من الفنانين العرب، بلقاء الفنانة الكبيرة فيروز، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد أن افتتح جدول زياراته في لبنان بفنجان قهوة مع جارة الوادي مقلداً إياها وسام جوقة الشرف الفرنسي.

البداية كانت مع شريهان التي وجهت رسالة فخر للسيدة على حسابها في أنستغرام فكتبت “ستنهض ماسة العالم من جديد، ستنهض بلادك وتُعلم العالم الدرس مرة أخرى من جديد”، ونشرت عدة صور تعكس مكانتها كرمز للبنان والسلام تحت وسم “#فيروز_الوطن_والسلام_والحياة_أنتي”.

فيما حرصت النجمة “أحلام” أيضاً على التهنئة، فغردت على تويتر: “مُنحت الكبيرة فيروز اليوم، وسام جوقة الشرف وهو أرفع وسام فرنسي، كيف لا وهي الوسام بحد ذاتها، وزيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للكبيرة دليل على أن هي كبيرة لبنان وأرزته الشامخة للأبد”، وتابعت قائلةً: “تقدير فيروز هو تقدير للفن والفنانين والوطن العربي بأسره، فلتحيا لبنان وتحيا فيروز”.

ومن جانبها قالت نجوى كرم إن السيدة فيروز هي التي أخبّرت العالم عن حضارة لبنان وصورته الحقيقية حتى صارت مساحته “وسع الدّني”.

وكان ماكرون وصل مساء الاثنين إلى العاصمة اللبنانية بيروت في الزيارة الثانية له، عقب كارثة انفجار مرفأ بيروت، وتوجه فور وصوله إلى منزل السيدة فيروز، ووصفها بعد زيارة امتدت أكثر من ساعة بأنها: “جميلة وقوية للغاية”.

شاهد أيضاً

محمد هنيدي يعود للمسرح في موسم الرياض

شام تايمز -متابعة يستعد الفنان المصري محمد هنيدي للعودة للمسرح من جديد في الفترة المقبلة …

اترك تعليقاً