الشريط الإخباري

أمية ملص: “باب الحارة” لا يحقق لي خصوصية فنية.. ومللت هذه الأدوار!

شام تايمز – آمنة ملحم

رفعت الفنانة أمية ملص عتبها على وزارة الثقافة خلال افتتاح فعاليات أيام الثقافة السورية في دار الأوبرا بدمشق مؤخراً حيث تواجدت في الحفل.

وكشفت ملص لـ شام تايمز أن الوزارة لم توجه دعوة لها لحضور الفعالية بل تواجدت بمبادرة فردية منها كونها تعتبر نفسها ابنتها فهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية وموظفة في الوزارة لذا تعتبر تواجدها واجباً، ولكن ذلك لا يلغ وجود تقصير في التعامل مع الفنانين حسب الأصول في هذه الفعاليات.

أما على الصعيد الفني فتواصل ملص رحلتها مع مسلسل “باب الحارة” والتي تمتد لعمر على حسب تعبيرها، حتى باتت تعتبره جزءاً منها، وهي ترفض نكران دور العمل في تحقيق جماهيرية لها في البلاد العربية والتي تلمسها بشكل واضح في سفرها، فهي تحفظ الود مهما كان صغيراً لذا تعتبر نفسها ممتنة لهذا العمل، والتي شاءت الظروف أن تكمل فيه مع وجود دور لها يكتبه الكاتب في كل جزء.

ورغم تلك الجماهيرية لا تخف ملص أن “باب الحارة” لا يقدم لها خصوصية فنية، فبالتأكيد هي قادرة على تقديم أدوار أخرى ومختلفة، وربما سيتحقق ذلك بمشاركتها هذا الموسم في “الكندوش”

الذي ستجسد فيه دوراً مختلفاً بالشكل والمضمون عن “باب الحارة” رغم تقاطعهما بإطار “أعمال البيئة” وستؤدي هنا دور سيدة غنية في الحارة لديها ابن يدرس في فرنسا تخطب له ابنة عزمي بيك “أيمن زيدان”، وهذه الشخصية تتقاطع مع حياتها الخاصة فبناتها أيضاَ في المغترب.

وأعربت ملص عن سعادتها بالعمل مع المخرج سمير حسين الذي تقف أمام كاميرته كمخرج للمرة الأولى بعدما شاركا سابقاً كممثلين معاً في مسلسل “حنين” مع المخرج باسل الخطيب.

ونوهت ملص بأن دورها أيضاً صغير في “الكندوش” ويدخل في دائرة الخيارات التي باتت تطرح باستمرار عليها على مبدأ ” دور صغير اعملي منه شيء”، موجهة كلماتها لصناع الدراما ” لماذا لا تقدمون لي دوراً مهماً يضيف لي، وليس أنا أضيف له .. حقاً مللت!”.

شاهد أيضاً

محمد حداقي: نحن مجرد “صنايعية” نتعامل مع المهنة كهواية

شام تايمز – متابعة لفت الفنان محمد حداقي إلى أن ابتعاد عن الأعمال المسرحي يعود …

اترك تعليقاً