المسرح التفاعلي واقبال جماهيري في ثالث أيام الثقافة بحمص

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

ضمن فعاليات احتفالية أيام الثقافة، قدمت مديرية ثقافة حمص في ثالت أيام المهرجان عرضاً مسرحياً تفاعلياً، حيث بدأ العرض بلوحات مسرحية تعكس قضاية اجتماعيّة وانتهى بمناقشات وأسئلة طرحتها مسؤولة قسم المسرح التفاعلي “أريج الصالح” على الجمهور.

وبالسؤال عن المسرح التفاعلي قالت “الصالح”: المسرح التفاعلي هوَ أداة لتسليط الضوء على قضايا المجتمع والعرض الذي قُدم في المهرجان يعالج قضية التنمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمجتمع بشكل عام، وقدم العرض فريق هارموني الثقافي تحتَ عنوان “بث مُباشر”، حيث يعتبر ثاني عرض للفريق بعدَ المشاركة بمهرجان البيئة، والفريق بجميع كادره يبحث عن أفكار جديدة من خلال متابعة قضايا المجتمع التي تحتاج لمعالجة ومن ثم تحويلها إلى لوحات من الكوميدية السوداء تجسدها خشبة المسرح.

بدوره أكد مدير المركز الثقافي حسّان اللباد على الدور الكبير للمسرح التقاعلي بتسليط الضوء على قضايا المجتمع، كما يعتبر ظاهرة جديدة في المسرح تسمح بمشاركة الجمهور بإعطاء رأيه بالقضية التي يتحدث عنها العرض وهذا لا نراه بالعروض المسرحيّة التقليدية.

الجدير بالذكر أن المسرح التفاعلي حَظيَ بإقبال غير مُتوّقع من الشّارع الحمصي، وستقدم خشبة قصر الثقافة المزيد من الأفكار في الأيام المقبلة وسيتم الإعلان عنها في وقتٍ قريب.

شاهد أيضاً

عاصم حواط ينضم إلى “شام”

شام تايمز ـ متابعة انضم الفنان عاصم حواط إلى أسرة مسلسل “شام” المقرر عرضه خلال …

اترك تعليقاً