بحضور وزيرة الثقافة.. أوركسترا “اللّباد” تنشر الفرح في ثقافي حمص

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

بحضور وزيرة الثقافة د.لبانة مشوّح ومحافظ حمص بسام بارسيك وأعضاء مجلس الشعب واصلت احتفالية “أيام الثقافة السورية” فعالياتها لليوم الرابع على وقع موسيقا “أوركسترا” ضخمة مؤلفة من ثمانين شاب وشابة بقيادة مدير المركز الثقافي حسّان اللباد.

تضمن الحفل العزف على آلات متنوعة شرقيّة وغربيّة منها البيانو والتشيللو والكونترباص والكمنجة والعود وآلة “اللونجا” الموجودة فقط في دار الأوبرا والمعهد العالي للموسيقا والآن أصبحت موجودة في مديرية ثقافة حمص بالإضافة لإدخال آلة “الرّبابة” ضمن الأوركسترا التي أضفت لمسات شرقية جميلة على الألحان.

وقبل نهاية الحفل دندن المُطرب الشاب “إبراهيم بيطار” بصوتهِ الجبلي مقطوعات للفنان القدير الراحل وديع الصافي.

وخلال الحفل عبّر “اللباد” عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير، حيث لم تتسع مدرجات المسرح الثقافيّ للحضور جميعاً، واعتذر من الذين لم يحالفهم الحظ بالدخول بسبب الإزدحام الكبير.

اختُتم الحفل بكلمة ألقتها وزيرة الثقافة د.لبانة مشوح أثنَت من خلالها على الكورال والعازفين، وعبّرت فيها عن إعجابها الكبير بالأوركسترا وشبّهتها بالحياة الربيعيّة التي تنشر الروح، كما عبّرت عن إعجابها بالجمهور الحمصيّ الكبير الذواق للموسيقا والفن.

الجديرُ بالذّكر أنّ المهرجان مُستمر وسيقدم في الأيّام القادمة حفلات موسيقيّة أوبراليّة، وفِرق راقصة جديرة بأن يُسلّط الضوء عليها.

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي مع “رمسيس باريس” لسرقة متحف “اللوفر”

شام تايمز – متابعة تواجدت الفنانة اللبنانية “هيفاء وهبي” في العاصمة الفرنسية “باريس” لتصوير المشاهد …

اترك تعليقاً