الشريط الإخباري

“باب الحارة” سيرة وانفتحت..فإلى متى يحيا أبطاله!

شام تايمز – آمنة ملحم
لازال مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة” يعتبر الأكثر تداولاً بحالات الأخذ والرد والتندر مع كل جزء جديد منه، ولاتزال الأخبار والشائعات تلاحقه دون توقف، فتارة تعيد أبطالاً قدامى لبطولته، وأخرى تنفي، وثالثة تعلن توقفه، ليأتي آخرها انتشار أقاويل حول وصول العمل للجزء العشرين، واستمرارية حكايته إلى زمننا هذا مع دخول عالم السوشيال ميديا على أبطاله، ليأتي الخبر بمثابة مايمكن تسميته “بالنكتة الحمصية” مع تساؤلات من قبيل “إلى متى سيحيا أبطال هذا العمل”.
“باب الحارة مستمر ولا أحدد أنه سيصل لهذا الوقت  وربما يصل لأول الستينات وليس أكثر “.. هذا ما يؤكده كاتب العمل مروان قاووق لـ شام تايمز دون تحديد عدد للأجزاء القادمة من العمل، نافياً بذلك عناوين صفحات السوشيال ميديا حول وجود “عشرين” جزءاً قد يستمر معها العمل بفتح أبوابه، ودخول الانترنت لعالم “أبو النار” وغيره من الأبطال.
ورغم كل ما يدور من اعتراضات ضمنية وظاهرة على استمرار أجزاء العمل، التي وصلت للجزء “11” الذي يصوره حالياً المخرج محمد زهير رجب للموسم الرمضاني القادم، بعيداً عن وجود قيمة فنية عالية في أحداثه ومضمونه، إلا أنه بالمقابل لازال يحظى بنسب متابعة عالية خارج سورية، ولازال يشكل عامل جذب للعديد من الفنانين الذي يرون بنسخته الجديدة عمل جديد، أبطاله أهالي “حارة الصالحية” المستحدثة على العمل بعد أن أصبح بعهدة شركة “قبنض”.
أجزاء قادمة حتماً على ما يبدو ومن المؤكد منها للآن وجود الجزء “12” الذي يكتبه قاووق وسيتطرق خلاله لنشأة الأحزاب مع الحفاظ على الخط الاجتماعي للحكاية، حيث سيرفض أهالي حارة الصالحية الاحتلال، وفق حديث قاووق ويواجهوا الفرنسيين بالكلمة والقلم والسلاح لوعودهم الكاذبة بالاستقلال ومن ثم اتباع أسلوب المماطلة والمراوغة، وبذلك يتجه العمل ليكون وثيقة أساسية وصحيحة باتجاه أجزاء عدة قادمة، فهي “سيرة وانفحت ” ولكنها لن تصل ليومنا هذا.. ولن يدخل العمل موسوعة غينيس مع أطول عدد من الأجزاء التي تدخل بيوت الجمهور العربي، ولن يحيا أبطاله لعمر لانهاية له!.

شاهد أيضاً

ما هو مصير مسلسل “العربجي”

شام تايمز – متابعة علمت شام تايمز أن التحضيرات لانطلاق تصوير مسلسل “العربجي” قائمة بشكل …

اترك تعليقاً