الشريط الإخباري

القليل من العناية.. يمنحنا الكثير من الجمال

شام تايمز – خاص – دانا الفلاح

يشغل موضوع الجمال و”الرشاقة” اهتمام معظم السيدات فكل امرأة تسعى للمحافظة على شكلها وجمالها، ولم يعد خافياً على أحد أن تجنب ضغوطات الحياة وتناول الطعام الصحي لهما دور كبير في هذا الإطار، هذا ما أوضحته خبيرة التغذية الدكتورة “إيفانا اليوسف” لـ شام تايمز” منوهة أن أهم الأغذية والفيتامينات التي تقوي مناعة الجسم هي فيتامينات “السي” و “دي” والحديد والزنك لذا يجب الحرص على تناولها بشكل منتظم.

وأوضحت “اليوسف” أن فيتامين “سي” يمكن أخذه من تناول الخضار “الفليفلة الخضراء” الغنية به، إضافة لتناول الحمضيات “البرتقال، الليمون ” وغيرها، وبالنسبة للزنك نجده بالحليب والبيض والجبنة واللبنة و بالأوراق الخضراء مثل “السلق، السبانخ، واللحوم الحمراء”.

وأكدت “يوسف” أن الإنسان لديه نقص جيني لفيتامين “سي” ولتعويض هذا النقص يجب التعرض لأشعة الشمس وتناول الألبان واللوز والبقلة وبذات الوقت وجوده قليل بالمصادر الغذائية وكمياته منخفضة، أما الحديد فمن الممكن الحصول عليه من البقوليات والبروتينات النباتية والحيوانية وتعويضه لا يتطلب تناول كميات كبيرة أو دائمة.

ولفتت “اليوسف” إلى أن المحافظة على الرشاقة والجمال يتطلب الابتعاد عن الضغوط النفسية بممارسة الرياضة التي تساهم بتجدد الدورة الدموية وتقوي جهاز المناعة وشرب الماء بكثرة موضحة أنه يجب تناول الماء من لتر ونصف إلى لترين في فصل الشتاء، كما يجب تناول من ثلاثة إلى أربع ليترات خلال فصل الصيف، فالخضار والفواكه والماء يوجد بها الكثير من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى أن العناية بالنفس لها دور بهذه الأمور.

وختمت “اليوسف” بتوجيه نصيحة لجميع الفتيات بضرورة العناية بالجمال والرشاقة بوقت مبكر من العمر وممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي وتقسيمه لخمس وجبات إضافة للابتعاد عن الحلويات التي تضعف جهاز المناعة.

شاهد أيضاً

أحلام تتصدر التريند برقصتها

شام تايمز – متابعة تصدرت الفنانة أحلام الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الرقصة …

اترك تعليقاً