الوسط الفني ينعي المخرج الكبير “علاء الدين كوكش” بهذه الكلمات

شام تايمز – متابعة

أعرب عدد كبير من الفنانين السوريين عن حزنهم الشديد، بعد الإعلان عن خبر وفاة المخرج الكبير علاء الدين كوكش، مقدمين أحر التعازي عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث نعى المخرج هيثم حقي الراحل علاء الدين كوكش وكتب “وداعاً للصديق والمخرج الكبير علاء الدين كوكش، خبر محزن لرحيل فنان وإنسان له بصمة في تاريخ العمل الدرامي التلفزيوني السوري .. تعرفت على علاء فور تخرجي من معهد السينما في موسكو والتحاقي بالعمل في التلفزيون السوري عام 1973 .. كان علاء في تلك الفترة من السبعينات المخرج الأبرز في الجيل الأول لصناع الدراما التلفزيونية”.

كما غرّد الفنان تيم حسن عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: “رحم الله المخرج البارز علاء الدين كوكش، صانع الكثير من الأعمال السوريةً الجميلة المتنوعة والراسخة في ذاكرتنا .. أحر التعازي لأسرته الكريمة و كل محبيه . إنــا لله وإنـا إليه راجـعـون”.

وكتب الفنان وائل رمضان عبر صفحه الرسمية على فيس بوك “هو رحل ملك.. قبرص كان شرفا لي أن كنت مخرجا بين يديك في مسلسل كليوباترا.. وداعاً علاء الدين كوكش ..وداعا يا معلم ”

وعبرت الفنانة أمل عرفه عن حزنها الشديد قائلة: “المخرج الكبير علاء الدين كوكش كم هي عدد المرات التي اتفقنا فيها أن أزورك ونلتقي ونتحدث.. ها قد رحلت ولم نلتق، عزائي الكبير لعائلتك وأولادك الله معك”.

كما نعى الفنان أيمن زيدان كوكش عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، بالقول: “ها هي قامة فنية باسقة تترجل عن صهوة الحياة.. المخرج والصديق علاء الدين كوكش.. وداعاً”.

وكتبت الفنانة وفاء موصللي: “المخرج المبدع المؤثر علاء الدين كوكش في ذمة الله، لن ننساك أيها المعلم والصديق، إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

وأخيراً الكاتبة نور شيشكلي التي علقت على خبر وفاته قائلة: “صناع الفن لا يغادرون … يبقى أثرهم مدى الحياة أحد أهم أعمدة الدراما السورية يرحل اليوم .. لكن أثره لن يموت يوما المخرج المبدع علاء الدين كوكش في ذمة الله”.

يذكر أن الراحل سيشيع ظهر اليوم الاثنين من مشفى الرازي، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة المزة.

شاهد أيضاً

عاصم حواط ينضم إلى “شام”

شام تايمز ـ متابعة انضم الفنان عاصم حواط إلى أسرة مسلسل “شام” المقرر عرضه خلال …

اترك تعليقاً