الشريط الإخباري

مسافرو الحرب يحصد جوائز جديدة!

شام تايمز – متابعة

حصد الفيلم السينمائي الطويل “مسافرو الحرب” على جائزتي أفضل سيناريو، وأفضل ممثل ذهبت للفنان القدير “أيمن زيدان” عن دوره في الفيلم، في مهرجان القدس السينمائي الدولي.

ويسلط الفيلم الضوء على مجموعة من السوريين الذي يلهثون وراء أحلامهم المشتهاة صانعين الفرح والحب في آتون الحرب وتدور أحداثه عن الرجل الستيني بهاء “أيمن زيدان” الذي يتقاعد ويخطط للرحيل عن حلب التي تعاني وطأة الحرب الإرهابية.

وعبر “زيدان” عن سعادته بالحصول على جائزة أفضل ممثل في مهرجان سينمائي يمثل فلسطين الغالية، ولاسيما أن “مسافرو الحرب” يعرض معاناة الإنسان السوري، وما تكبده من آلام زمن الحرب، معتبراً أن هذه الجائزة للفيلم الذي هو ثمرة علاقة فنية جمعته بالمخرج “سعيد” لسنوات ستحمله مسؤولية إضافية للارتقاء دائماً إلى مستوى هذه الثقة.

وبدوره أعرب “سعيد” عن شعوره بالفخر والامتنان لما حصده فيلمه من جوائز في مهرجان القدس، منوهاً بجهود فريق الفيلم وبالفنان زيدان الذي شكل معه شراكة سينمائية ناجحة.

الفيلم من تأليف “سماح القتال” و “جود سعيد” و الفنان “أيمن زيدان” وإخراج جود سعيد” ومن إنتاج شركة الأمير وبطولة لينا حوارنة وكل من لجين اسماعيل ولمى الحكيم وحسين عباس وطارق عبدو وكرم الشعراني وسوزانا الوز.

شاهد أيضاً

محمد قصاب: “تنازل خطي” تصدرت التريند رغم عدم تسويقها بشكل حقيقي

شام تايمز – دانا نور تصدرت أغنية “تنازل خطي” للفنان محمد قصاب التريند، محققة آلاف …

اترك تعليقاً