وزير الإعلام يمنع توقيف صحفي ويوضح الالتباس الجنائي

شام تايمز – نوار أمون

تدخل وزير الإعلام “عماد سارة” مرات عدة لإنصاف الصحفيين وحمايتهم من المساءلة القانونية ومراجعة الدوائر القضائية، وكان أخرها حماية الصحفي “طارق علي” من مراجعة فرع الأمن الجنائي، على خلفية شكوى مقدمة ضد إحدى مراكز التدريب.

وتم طلب الصحفي “طارق علي” لمراجعة فرع الأمن الجنائي في دمشق، إثر مشكلة بين وزارة الإعلام وأحد مراكز التدريب التي يعمل فيها “علي”.

وفي حديثه لشبكة “شام تايمز” أكد “علي” تدخل وزير الإعلام “عماد سارة” مباشرة لدى الجهة الجنائية وإيضاح المشكلة والمطالبة بإزالة اسمه على اعتبار أن الوزارة لم تورده بالدعوة.

وأضاف الصحفي السوري، أن الوزير “سارة” أخذ على عاتقه التدخل لحل المشكلة بشكل كامل، دون أن تعرضه لأي ضرر، واصفاً موقف الوزير الإيجابي بالـمهني، فالأمر لا يتعلق بشخص إنما بحماية منظومة كاملة من الصحفيين الذين يتعرضون لمواقف مشابهة، حسب قوله.

وفي معرض رده على سؤال، إلى أي مدى الصحافة السورية محمية، وخاصة بعد تدخل الوزير الإيجابي بعدة قضايا سابقة مست عمل الصحفيين، اعتبر “علي” الذي عمل لسنوات طويلة كمراسل ميداني، “ما حصل يُشعر الصحفي أنه محمي في الإطار المهني الذي يتعلق بعمله أولاً وإن ظلم في أمر ما ثانياً”.

يذكر أن وزير الإعلام السوري، “عماد سارة”، أكد في وقت سابق، أنه لن يتم توقيف أي صحفي بعد اليوم قبل إطلاع وزارة الإعلام عن سبب التوقيف، وأن أبواب الوزارة ومكتبه مفتوحة لكل الصحفيين لمراجعته في القضايا والمشاكل التي تواجه عملهم.

شاهد أيضاً

أمل عرفة: الشللية أبرز مساوئ الدراما السورية.. وهؤلاء الفنانات نجمات من جيلي

شام تايمز- متابعة أكدت الفنانة أمل عرفة عبر لقاءٍ تلفزيوني مع الإعلامي مصطفى الأغا أن …

اترك تعليقاً