الكاتب محمد حميرة: “اضحك لنا ” كوميديا سوداء طالها مقص الرقيب!

شام تايمز – آمنة ملحم

لا تشغل الكوميديا حيزاً على مائدة الموسم الدرامي السوري الجديد إلى الآن، رغم الحديث عن أكثر من عمل يمكن أن يبصر النور ولكن دون أي أخبار مؤكدة.

في هذه الأثناء أعلنت شركة ” الشمري” عن التحضير للانطلاق بتصوير عمل كوميد بعنوان ” اضحك لنا” تأليف الكاتب الشاب محمد حميرة، دون أن ترسو على اسم مخرج للعمل.

العمل ثلاثيني، عبارة عن لوحات كوميدية “كل حلقة 3 لوحات”  تعتمد الجرأة العالية في الطرح بطريقة الترميز بعيداً عن المباشرة، ولكن رغم ذلك لم تسلم تلك اللوحات من مقص الرقيب في نقاط معينة، حيث منعت بعض اللوحات المكتوبة من التصوير بكل نهائي، هذا ما يؤكده كاتب العمل حميرة لـ شام تايمز.

ويلفت حميرة إلى أن كوميديا الموقف حاضرة في اللوحات، التي تدور في فلك الأزمات الاجتماعية والاقتصادية المحيطة بالمواطن السوري، ملامسة الواقع المعاش بأسلوب فكاهي قائم على نمط “الكوميديا السوداء”.

وعن اتجاهه نحو الكوميديا يوضح الكاتب الشاب أن الجمهور يبحث دائماً عن لسان حاله على الشاشات، فهي محاولة لنقل أوجاعهم بطريقة قريبة إليهم، سيما أن الكوميديا هي الأسلس والأقرب للجمهور بما تحمله من رسائل بأسلوب فكاهي، منوهاً بجدية اللوحات المطروحة بعيداً عن الاستسهال الذي شهده هذا النمط في السنوات الأخيرة.

ومن الأسماء المشاركة في بطولة العمل الذي سيصور في دمشق إلى الآن كل من:

اندريه اسكاف، نزار أبو حجر، رضوان قنطار، عهد ديب، ايمان قاسم ، راشيل سيفو

رمال خنسة.

شاهد أيضاً

“ميرهان حسين” تكشف موعد عرض “نقل عام”

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة المصرية “ميرهان حسين” عن موعد عرض مسلسل “نقل عام”، …

اترك تعليقاً