بعرضه الأول في دمشق.. “فريد أبو دراع” يطرح مجموعته الجديدة “فوضى”

شام تايمز- محمد خليل اسماعيل

انطلق عرض أزياء المصمم السوري “فريد أبو دراع” لأول مرة في سورية، لمجموعة شتاء 2021 بعنوان “فوضى”، بحضور عدد من أهل الفن والإعلام وسيدات الأعمال.

وتنوعّت ألوان التصاميم والنّقشات التّي قدّمها “دراع” بين “الأزرق، الأصفر، البرتقالي، الموف”، بينما طغى “الأسود” و”الفوشي” على معظم الفساتين والتطريزات.

و عقب العرض كان لـ شام تايمز لقاء خاص مع “دراع” الّذي أوضح أن الأزمة والتّحديات التي تواجهمما سورية على اختلاف مسمّياتهما كانا مصدر إلهامه والموطن الأساسيّ لفكرة إطلاق مجموعته للمرة الأولى في  سورية.

وأكد فريد أن التحضير لهذا العرض استغرق شهر واحد بوجود فريق عمل، وصل الليل والنهار كي يخرج عرض الأزياء بأبهى صورة.

وماهي إلا دقائق بعد انتهاء العرض حتّى ضجّت القاعة وعلت الكاميرات موثّقة الاحتفال بعيد ميلاد الفنانة “شكران مرتجى” كمفاجأًةٍ من قبل أصدقائها، وبيّنت “مرتجى” لـ شام تايمز أن أمنيتها في ذكرى ميلادها أن تكون سنة 2021 مختلفة كُليّاً عن السنة الحاليّة مشيرةً إلى أن سنة 2020 التي وصفتها بـ “الخالة مرت الأب في فيلم سندريلا تحديداً”، كانت قاسية جداً وحصدت أرواح ناس مقرّبة منها.

وحول عرض الأزياء نوّهت “مرتجى” إلى أن شهادتها مجروحة تجاه أزياء “دراع” وسعيدةٌ له بهذا النجاح، وأنّه شخص كريم بكلِّ شيء ومريح في التّعامل من حيث انتقاء الإطلالات أي “غير ديكتاوري” في عمله.

بدورها لفتت الفنانة “جيني إسبر” أن المصمم “فريد أبو دراع”  هو من اهتمّ بإطلالتها، وأضافت أن “دراع” هو شخص مبدع ومميّز ويعطي “للأنثى” حقّها كما يعطي “للقطعة” حقّها أيضاً.

ومن الفنانين الذين حضروا أيضاً “دانا جبر”، و غادة بشور”، و”ليندا بيطار” وخبير التجميل “ميلاد حنون” وعدد من مصممي الأزياء في سورية.

شاهد أيضاً

“رنا شميس” في ضيافة “حوازيق” 

  شام تايمز – متابعة زارت الفنانة “رنا شميس” موقع تصوير مسلسل “حوازيق”، الذي يتم …

اترك تعليقاً